28 مارس 2024 11:28 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

خلال عام 2022.. مجلس الوزراء: مصر تتصدر الدول الأفريقية في المشروعات الفندقية

أرشيفية
أرشيفية

أشادت المؤسسات الدولية بقدرة الاقتصاد المصري على مواجهة الأزمات الاقتصادية العالمية، بداية من جائحة كوفيد - 19، ثم أزمة سلاسل الإمداد العالمية، وانتهاء بالتداعيات السلبية للأزمة الأوكرانية، حسبما ذكر تقرير لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء.

وبحسب التقرير، حقق الاقتصاد المصري معدل نمو بلغ 6.6 %، مع وجود توقعات باجتذاب مصر لاستثمارات بقيمة 22 مليار دولار خلال الفترة المقبلة، كما حقق قطاع الفنادق طفرة خلال السنوات الأخيرة، وأصبحت مصر تتصدر الدول الأفريقية في المشروعات الفندقية خلال العام الماضي.

كما تطورت مؤشرات القطاع الخارجي ومصادر النقد الأجنبي، إضافة إلى تطور مركز مصر في مؤشرات السفر والسياحة، وصناعة السيارات والصناعات الذكية، مما أدى إلى زيادة الثقة العالمية في الاقتصاد المصري، مما سيؤدي إلى تعافي معدلات الاستثمار الأجنبي على المدى المتوسط.

جاء ذلك، بحسب تقرير مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، الصادر اليوم الأحد، بعنوان "مصر في عيون العالم 2022" في نسخته الخامسة، والذي يرصد تطور أداء مصر في عدد من المجالات التنموية خلال العام الماضي، من خلال المؤشرات والتقارير الصادرة عن 60 مؤسسة دولية وإقليمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مجلس الوزراء مركز المعلومات كورونا الأزمة الأوكرانية اقتصاد مصر أفريقيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات