18 أبريل 2024 09:29 9 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«مدبولي»: استكمال برنامج التعاون الإنمائي بين مصر والبنك الدولي قريبا

رئيس الوزراء يتابع ملفات التعاون مع مجموعة البنك الدولي
رئيس الوزراء يتابع ملفات التعاون مع مجموعة البنك الدولي

أشاد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالتعاون الممتد بين مصر والبنك الدولي عبر عقود؛ حيث وصلت محفظة التعاون بينهما لنحو 7 مليارات دولار، تمول مشروعات حيوية تخص مختلف جوانب التنمية في مصر.


وأكد رئيس الوزراء، خلال الاجتماع الذي عقده مع مجموعة عمل البنك الدولي، أهمية استكمال برنامج التعاون الإنمائي بين مصر والبنك؛ بشأن تمويل سياسات التنمية، في أقرب وقت ممكن.


وأثنى «مدبولي» على إطار الشراكة الاستراتيجية بين مصر والبنك الدولي، وما يمثله من أهمية لـ«خلق فرص العمل، وتنمية الموارد البشرية، وتحسين القدرة على الصمود في مواجهة الأزمات».


ومن جهتهم، استعرض ممثلو البنك الدولي، آخر تطورات برامج التعاون بين المجموعة ومصر في مختلف المجالات، ومنها مجال الحماية الاجتماعية؛ بعد أن وافق مجلس المديرين التنفيذيين لمجموعة البنك الدولي مؤخرا، على تمويل إنمائي جديد بقيمة 500 مليون دولار؛ لدعم جهود مصر للتوسع في شبكات الأمان والحماية الاجتماعية، من خلال برنامج «تكافل وكرامة».

اقرأ أيضاً


وأشار المدير الإقليمي للبنك الدولي، إلى اللقاءات التي عقدها مع وزير المالية وعدد من المسؤولين، خلال زيارته لمصر، والتي سيستكملها بلقاءات مع عدد من الوزراء، ومسؤولي صندوق مصر السيادي.


وأشاد المدير الإقليمي للبنك الدولي، بإقرار الدولة المصرية لوثيقة سياسة ملكية الدولة.


وتعد مجموعة البنك الدولي، من أكبر شركاء التنمية متعددي الأطراف لمصر، وتضم المحفظة الجارية للتعاون الإنمائي بين مصر والمجموعة 14 مشروعًا، بقيمة 6.8 مليار دولار، إلى جانب 23 مشروعًا للدعم الفني والاستشارات.


حضر الاجتماع، كلا من: حسن عبد الله محافظ البنك المركزي، الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، الدكتور محمد معيط وزير المالية، نادر محمد المدير الإقليمي للبنك الدولي، مارينا ويس المدير القطري للبنك الدولي، رامي أبو النجا نائب محافظ البنك المركزي، زكية إبراهيم وكيل مساعد محافظ البنك المركزي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء مجموعة البنك الدولي البنك الدولي وزري المالية مدبولي برنامج التعاون الإنمائي مصر والبنك الدولي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات