28 مارس 2024 15:06 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء يوجه بالاستغلال الأمثل للثروة العقارية سياحيًا| التفاصيل

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة، مؤكدًا أهمية قطاع السياحة للدولة المصرية.

وذكر "مدبولي"، أن مصر تمتلك الفرص الواعدة للنهوض بهذا القطاع، والاستفادة منه على الوجه الأمثل، مشيرًا إلى الدور الذي تٌوليه الحكومة لتوفير الدعم اللازم وتذليل أية عقبات تواجه السياحة، في سبيل مضاعفة أعداد السائحين، والوصول إلى ما هو مستهدف خلال الفترة القادمة.

واستعرض وزير السياحة والآثار أحمد عيسى، أبرز مؤشرات الأداء السياحي للعام السابق، إضافة إلى المؤشرات المتوقعة في عام 2023، مشيرًا إلى الأسواق العشرين الأولى من حيث عدد السائحين الوافدين خلال عام 2022، والمستهدفات من تلك الأسواق خلال العام الجاري.

وفي إطار خطوات التحول الرقمي، أوضح الوزير، أن هناك نحو 78 جنسية يمكنها الحصول على التأشيرة السياحية لزيارة مصر إلكترونيًا، بالإضافة إلى العمل على رقمنة تذاكر دخول المواقع الأثرية والمتاحف، منوهًا إلى أن نحو 1.7 مليون تذكرة بيعت بصورة مميكنة من إجمالي نحو 2 مليون تذكرة خلال ديسمبر 2022.

كما تناول وزير السياحة والآثار، نتائج التنسيق مع مختلف الجهات المعنية، فيما يتعلق بمسارات العمل للإستراتيجية الوطنية للسياحة، لبناء منتج يناسب سياحة الفرد، مشيرًا إلى آليات العمل المقترحة لتحسين التجربة السياحية في مصر، قبل وصول السائح وعند وصوله وأثناء إقامته، ومن بينها الحملات الترويجية، وتسهيلات الحصول على التأشيرات، وكذا المنتجات والخدمات والأنشطة السياحية المتوافرة.

ووجه رئيس الوزراء بالعمل على الاستغلال الأمثل لما تمتلكه مصر حاليًا من ثروة عقارية حديثة، سواء في المدن السياحية أو الجديدة، عن طريق تحويل هذه الأصول العقارية المتميزة إلى وحدات سياحية وغرف فندقية، مما يحقق زيادة عدد الغرف المتاحة، إضافة إلى تعظيم سياحة الفرد.

وأشار "مدبولي"، إلى أن هذا التصور يحقق عدة فوائد سواء لمالكي الوحدات، من خلال تأجير وحداتهم، والحصول على عائد، وكذا للدولة بوجه عام، حيث سترغب الكثير من الأسر الأجنبية في قضاء عطلاتهم في هذه الوحدات بخصوصية أكبر، وبالتالي يمكن استغلال معظم تلك الوحدات العقارية، إلى جانب استفادة الأنشطة المجاورة من مطاعم أو مولات وخلافه.

حضر الاجتماع، الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، الدكتور محمد معيط وزير المالية، الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، الفريق كامل الوزير وزير النقل، اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني، الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، اللواء حسام شحاتة مدير إدارة المتاحف العسكرية، اللواء حسام حسن مساعد وزير الداخلية للسياحة، الدكتور أحمد الوصيف رئيس اتحاد الغرف السياحية، ومسئولي الوزارات والجهات المعنية.

c044a7f8391c.jpg
dc7f0787e05c.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء وزير السياحة السياحة الأصول العقارية وزير المالية وزيرة البيئة وزير الصحة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات