20 أبريل 2024 15:44 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

خلال لقائه بـ”مدبولي”.. وزير الكهرباء يستعرض أبز المشروعات الجاري تنفيذها| التفاصيل

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة؛ اليوم الإثنين، بهدف استعراض ملفات عمل الوزارة خلال الفترة الراهنة.

وأكد "مدبولي"، حسبما ذكر بيان مجلس الوزراء، الحرص على الوقوف على سير العمل بمختلف المشروعات في مجال الكهرباء، باعتباره قطاعًا حيويًا مرتبط بمختلف مسارات التنمية.

من جانبه، استعرض وزير الكهرباء، الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات المتعلقة بالكهرباء والطاقة، لا سيما مشروعات الطاقة المتجددة، إضافة إلى آخر التطورات في مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر.

كما تطرق وزير الكهرباء، إلى سير العمل بالمشروعات المنفذة ضمن مبادرة "حياة كريمة"، لتطوير ورفع كفاءة شبكات توزيع ونقل الكهرباء، كما تناول موقف المشروعات الموقع اتفاقيات بشأنها على هامش مؤتمر المناخ COP27، لتنفيذها بواسطة عدد من التحالفات العالمية.

وفي ذات السياق، استعرض "شاكر"، جهود تعزيز التعاون الدولي مع عدة مؤسسات في مجالات بناء القدرات ونقل المعرفة، مشيرًا إلى الخطوات التي تتم لتنفيذ مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية؛ التي تهدف إلى الاستفادة من قدرات مصر من الطاقة المتجددة.

كما شهد الاجتماع؛ استعراض الدعم المطلوب لهذا القطاع الحيوي، في ظل ارتفاع أسعار الطاقة العالمي، إضافة إلى تغير سعر الصرف.

072ab16ac67c.jpg
acc386ffcc62.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء الكهرباء الطاقة المتجددة الهيدروجين الأخضر السعودية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات