29 مارس 2024 09:25 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

مصر وفلسطين يوقعان مذكرة تفاهم في مجالات الاتصالات وتكنولوجيات المعلومات والبريد

توقيع مذكرة التفاهم
توقيع مذكرة التفاهم

شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم الإثنين، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين مصر وفلسطين، بين وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في البلدين، بشأن التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبريد.

ووقع مذكرة التفاهم كل من الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ونظيره الفلسطيني الدكتور إسحق سدر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وعقب التوقيع، أشار رئيس مجلس الوزراء، إلى أن مذكرة تفاهم بين البلدين الشقيقين، تأتي انطلاقاً من العلاقات المميزة بينهما، وإيمانًا بأهمية دور تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في تحقيق التنمية الشاملة المستدامة للبلدين، وكذا مواكبة للتطورات المتسارعة على الساحة الدولية والإقليمية في قطاعات البريد وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وذكر وزير الاتصالات، أن توقيع مذكرة التفاهم يأتي على هامش انعقاد فعاليات المكتب التنفيذي ومجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات، كما يؤكد حرص مصر على دعم وتعزيز أطر التعاون على المستوى العربي، وخاصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إيمانا بأهمية دور هذا القطاع الحيوي، الذي يشهد نموًا متسارعًا، وأثره في بناء الاقتصاد الرقمي، ورفع مستوى جودة الخدمات المقدمة من خلاله.

وأوضح "طلعت"، أن مذكرة التفاهم تضمنت أوجه التعاون الفني المشترك بين البلدين الشقيقين، ومنه ما يتعلق بتقوية التعاون في مجال رسم السياسات والتنفيذ لقطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد، وإثراء الأطر القانونية للعلاقات الثنائية وإرساء آليات كفيلة بتنفيذ مجالات التعاون، إلى جانب تبادل التجارب والخبراء في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد وتنسيق المواقف في المحافل الدولية والإقليمية، إضافة إلى تبادل الخبرات فيما يتعلق بالأنشطة ومشروعات، وكذا أفضل الممارسات التي تساعد الطرفين في أداء مهامهما بصورة أكثر فاعلية وتسهم في تقليل كلفة الأعمال.

كما تضمنت أوجه التعاون المنصوص عليها في مذكرة التفاهم، حث المؤسسات العامة والشركات الخاصة العاملة في القطاع على التعاون فيما بينها لإنجاز مشروعات مشتركة، وكذا الاهتمام بأنشطة التدريب والتنظيم على مستوى عال ومتخصص في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد، وكذا دعوة كل طرف للآخر للمشاركة المتبادلة في الفعاليات والأنشطة التي تقام وتنظم من قبل الطرفين.

وفَصّلت مذكرة التفاهم، أوجه التعاون وتبادل الخبرات والمعارف بين الطرفين في مجالات البريد، تكنولوجيا المعلومات، تنظيم قطاع الاتصالات، الابتكار وريادة الأعمال، التدريب والبحوث والدراسات، وشكاوى المواطنين ومتلقي الخدمة.

من جهته، لفت الوزير الفلسطيني، إلى ما نصت عليه المذكرة من آلية لتنفيذ مختلف بنودها، ومن ضمن ذلك تشكيل فريق مشترك مصري فلسطيني، في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد، يهدف إلى متابعة تنفيذ مجالات التعاون الواردة في المذكرة، بحيث تكون مهمته تحديد برامج العمل التي من شأنها تحقيق المستهدفات منها.

156005c5baf4.jpg
50452fc493a3.jpg
632528b8292b.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
مصر فلسطين رئيس الوزراء الاتصالات البريد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات