19 أبريل 2024 16:20 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

لأول مرة منذ يونيو.. الركود يتراجع ونشاط اقتصادي في منطقة اليورو

صناعة السيارات في ألمانيا
صناعة السيارات في ألمانيا

شهد النشاط الاقتصادي في منطقة اليورو حالة من النمو خلال يناير الجاري، ما يعزز المؤشرات على أن التراجع في الكتلة قد لا يكون عميقًا كما هو متوقع ويدعم تجنب الركود ـ وفقًا لوكالة «رويترز».

ارتفع مؤشر «إس آند بي جلوبال» المركب لمديري المشتريات (PMI)، الذي يُنظر إليه على أنه مقياس جيد للنشاط الاقتصادي، إلى 50.2 نقطة في يناير من 49.3 في ديسمبر.

وكان يناير هو المرة الأولى التي يتجاوز فيها المؤشر حاجز الخمسين نقطة، الذي يفصل بين النمو والانكماش، منذ يونيو من العام الماضي 2022، وجاءت النتائج أعلى من توقعات سابقة عند 49.8 نقطة.

قال «كريس ويليامسون» كبير اقتصاديي الأعمال لدى "إس أند بي جلوبال": استقرار اقتصاد منطقة اليورو في بداية العام يعزز الدلائل على تجنب المنطقة للركود، مشيرًا إلى تراجع المخاوف بشأن الطاقة منذ أكتوبر مع انخفاض الأسعار بدعم من المساعدات الحكومية الكبيرة.

أدى الشتاء المعتدل حتى الآن، وانخفاض أسعار الغاز والبيانات الاقتصادية الإيجابية الأخيرة، إلى رفع توقعات النمو ربع السنوية لمنطقة اليورو بحسب «رويترز».

أسواق للمعلومات مصر 2030
صناعة السيارات في ألمانيا الاتحاد الاوروبي منطقة اليورو نمو الاقتصاد في منطقة اليورو الركود في منطقة اليورو أوروبا ألمانيا أسعار الغاز في أوروبا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات