18 مايو 2024 20:14 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بريطانيا تطالب الأسر بتخفيض استهلاك الطاقة ومخاوف بتجدد الأزمات

الكهرباء
الكهرباء

طالب المملكة المتحدة، من الأسر خفض استخدام الطاقة، اليوم الإثنين، بتراجع في طاقة الرياح ونظرا لدرجات الحرارة المتجمدة ـ في جميع أنحاء البلاد؛ أدت إلى تقليص الإمدادت.

وطالبت الشبكة الوطنية للطاقة، الأسر عدم استخدام غسالات الصحون أو الغسالات، خلال فترة ساعتين من ذروة الطلب، كما أعلن مشغل الشبكة إعادة تشغيل ثلاث محطات طاقة احتياطية تعمل بالفحم للاستعداد للتوليد مساء الإثنين ـ حسبما نقلت «بلومبرج».

من جانبه، قال جوناثان برييرلي، الرئيس التنفيذي للهيئة التنظيمية للطاقة «Ofgem»، "حقيقة أننا نطلب تقليص الطلب تظهر أننا بحاجة إلى أن نبقى حذرين بشأن ما قد يحدث في المستقبل، نحن يقظون والنظام يزداد قوة، لكن بعض المخاطر لا تزال قائمة".

وتسببت موجة البرد في الأيام الأخيرة في ارتفاع الطلب، حيث وصلت الأسعار في أوقات الذروة إلى أعلى مستوياتها منذ 21 ديسمبر الماضي، ويُتوقع ستشهد لندن درجات حرارة منخفضة تصل إلى سالب 2 درجة مئوية (28 فهرنهايت) اليوم ـ وفقًا لما ذكرته شركة التوقعات «Maxar Technologies Inc».

تقدم هذه الإجراءات تذكيرًا صارخًا بأن أزمة الطاقة في أوروبا لم تنته بعد، كما تسلط الضوء على خطر تقلص مخزونات الطاقة في المملكة المتحدة، كذلك يجعل الأمة أكثر اعتمادًا على الواردات من فرنسا، التي تعاني من أزمة نووية ولا يمكنها التصدير بالقدر الذي كانت عليه في السابق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المملكة المتحدة الطاقة في بريطانيا أزمة الطاقة في أوروبا أسعار الكهرباء طاقة الرياح في المملكة المتحدة أزمة الطاقة النووية في فرسا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات