23 أبريل 2024 16:37 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

وزير الري يبحث تقدم العمل في المشروعات التنموية بجنوب السودان

وزير الري يبحث مع نظيره الجنوب سوداني تعزيز التعاون
وزير الري يبحث مع نظيره الجنوب سوداني تعزيز التعاون

بحث الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، ملفات التعاون المشتركة بين مصر وجنوب السودان، في مجال الموارد المائية والري، وذلك خلال لقائه وزير الموارد المائية والري بها «بال ماي دينج»، خلال زيارته الحالية إلى البلد الشقيق، والوفد الرسمي المرافق له، وبحضور السفير معتز مصطفي عبد القادر سفير مصر بجنوب السودان.

وقال وزير الري، إن جلسة المباحثات الموسعة، تهدف إلى بحث تقدم سير العمل في المشروعات التنموية المشتركة بمجال الموارد المائية، والتي تأتي في المقام الأول؛ لخدمة مواطني جنوب السودان، من خلال «توفير مياه الشرب النقية» من مشروعات مثل «إنشاء محطات مياه الشرب الجوفية، ومشروعات حصاد مياه الأمطار؛ للاستفادة منها في توفير مياه الشرب والرعي للثروة الحيوانية، والحماية في الفيضانات.

وأشار إلى أن المشروعات تشمل أيضا، إنشاء محطات قياس المناسيب والتصرفات في مدينة بور، عاصمة ولاية جونجلي؛ لجمع البيانات والمعلومات الهيدرولوجية اللازمة، لإعداد الدراسات المشتركة التي تسهم في التنبؤ بالفيضانات، والإنذار المبكر من مخاطر الفيضان.

وأكد «سويلم» اهتمام مصر بأعمال تطهير المجاري المائية من الحشائش المائية؛ والتي تسهم في خدمة الملاحة النهرية، والحد من مخاطر الفيضان، وبالتالي تحقيق الاستقرار للمواطنين.

اقرأ أيضاً

ونوه باهتمام مصر أيضا بالدعم المؤسسي لوزارة الموارد المائية والري في جنوب السودان؛ من خلال دراسة إنشاء مركز للتنبؤ بالفيضانات والإنذار المبكر، وكذلك الاهتمام بالتدريب وبناء القدرات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الري وزير الري بجنوب السودان المشروعات التنموية جنوب السودان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات