4 مايو 2024 05:00 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

«القصير»: أكثر من 75% من مصادر المياه في العالم يتم توجيهها لخدمة الزراعة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

شارك السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الاثنين، في جلسة إطلاق مبادرة التكيف والمرونة المناخية في قطاع المياه «AWARE»، بحضور الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، وإلينا ماناينكوفا، نائبة مدير عام المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، على هامش مشاركته في قمة المناخ cop27، المنعقدة حاليًا بشرم الشيخ.

ورحب القصير، بالحضور والمشاركة في قمة الأطراف، مؤكدًا أنه لا زراعة بدون مياه، حيث إن أكثر من 75% من مصادر المياه في العالم يتم توجيهها لخدمة الزراعة.

وأشار إلى أنه كما تؤثر التغيرات المناخية كثيرًا على قطاع الزراعة والأنشطة المرتبطة به والعاملين فيها، فإن هذه التغيرات المناخية تؤثر أيضًا على المياه ومصادرها من حيث الكمية والجودة والتوقيتات، ولذلك مثلما تم إطلاق مبادرة الغذاء والزراعة من أجل التحول المستدام «FAST» في يوم التكيف والزراعة في 12 نوفمبر هنا في شرم الشيخ.

وذكر أنه كان من المهم اليوم إطلاق مبادرة التكيف والمرونة، وزيادة مرونة القطاع المائي وتمكينه من مواجهة التحديات التي يتعرض لها خاصة في المناطق المهمشة والقريبة من سواحل البحار، مع إدخال التكنولوجيا اللازمة للإسراع في تنفيذ هذه المشروعات.

وأضاف أننا ندعم هذه المبادرة بكل قوة، داعيًا جميع المشاركين إلى تأييدها والانضمام إليها خاصة وأنها تتكامل في جوهرها ومضمونها مع مبادرة «Fast».

وفي نهاية كلمته تقدم بوافر الشكر لجميع المشاركين في الجلسة، متمنيًا لهم التوفيق في دعم منظومة الأمن الغذائي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الزراعة قمة المناخ وزير الري مصادر المياه قطاع الزراعة الأمن الغذائي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات