25 أبريل 2024 10:25 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

وزير الري يتفقد محطة رفع «بطس سعيد» للاطمئنان على المناسيب الآمنة في بحيرة قارون

جولة وزير الري
جولة وزير الري

أجرى الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، زيارة تفقدية لمشروعات الري في محافظة الفيوم .

وخلال الجولة، تفقد وزير الري أعمال التأهيل الجارية بالجنابية اليمني الثانية لبحر امتداد قارون بمركز يوسف الصديق، والتي تخدم زمام 460 فدانًا وتمتد بطول 2.20 كيلومتر .

وأثنى الدكتور هاني سويلم علي جودة أعمال التأهيل والتبطين الجزئي لترعة الجنابية اليمنى الثانية لبحر امتداد قارون .

تلا ذلك، تفقد الوزير محطة البطس الجديدة بمركز طامية، والتى أوشكت أعمال إنشائها على الانتهاء، وتضم 3 وحدات تصرف 1.50 م٣/ث لكل وحدة .

اقرأ أيضاً

ووجه الوزير بسرعة إنهاء إجراءات طرح عميلة توريد نظام إزالة الأعشاب والمخلفات أمام المحطة وعلى حوض المص، والتوجيه بصرف مكافأة للعاملين بالمحطة، تحفيزًا على بذل المزيد من الجهد ومكافأتهم على ما بذلوه من مجهودات خلال الفترة الماضية.

وأجرى وزير الري حوارا مع العاملين بالمحطة، حيث استمع لمطالبهم مثل وجود عجز فى العمالة، حيث أوضح أنه يجرى حصر أعداد العمالة على مستوي الوزارة، وتصنيفها وفقا للتخصصات وتحديد مواقع العجز والزيادة، وتنفيذ التدريب التحويلى لسد عجز العمالة فى بعض المواقع .

ثم تفقد الوزير محطة رفع "بطس سعيد"؛ والتي ترفع المياه من مصرف بطس سعيد إلى بحيرة قارون، للاطمئنان على تشغيل المحطة وتحقيق المناسيب الآمنة بالمصرف والبحيرة .

ووجه الدكتور سويلم الشكر مسئولى الري الفيوم بالاستمرار فى متابعة حالة الترع والمصارف ومحطات الرفع بزمام المحافظة لضمان توفير الاحتياجات المائية لكافة المنتفعين، وكذا متابعة مناسيب المياه بالترع والمصارف، ومتابعة حالة الكبارى على الترع والمصارف بزمام محافظة الفيوم، وسرعة رفع نواتج التطهيرات من على جسور الترع والمصارف.

وصرح وزير الري بأنه حريص على المرور بشكل شخصى على مشروعات الوزارة بالمحافظات، لمتابعة معدلات وجودة التنفيذ على الطبيعة، بالإضافة للمرور المستمر من قبل مسئولي التفتيش الفني بالوزارة على هذه المشروعات، مؤكدا أن هذه الزيارات تُسهم في تحقيق التواصل الدائم مع المواطنين والتعرف على طلباتهم وشكواهم والعمل على الاستجابة الفورية لهذه الشكاوى وحسمها طبقا للاشتراطات والقوانين المنظمة .

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الري الفيوم بحر امتداد قارون
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات