8 فبراير 2023 05:50 18 رجب 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

LOGOS HOPE.. أكبر مكتبة عائمة تغادر مصر عبر قناة السويس| فيديو

عبور أكبر مكتبة عائمة LOGOS HOPE لقناة السويس
عبور أكبر مكتبة عائمة LOGOS HOPE لقناة السويس

عبرت أكبر مكتبة عائمة، والتي تحمل اسم «LOGOS HOPE»، قناة السويس، اليوم الثلاثاء، ضمن قافلة الشمال، بعد مغادرتها لميناء بورسعيد التي رست به منذ قدومها إلى مصر بنهاية العام الماضي، وفي طريقها إلى ميناء العقبة في الأردن.

«LOGOS HOPE» التي ترفع علم مالطا، هي أكبر مكتبة عائمة في العالم، حيث يبلغ طولها 132.5 متر، وعرضها 21 مترًا، بغاطس 16.5 قدم، وتتكون من 9 طوابق وتحوي أكثر من 5000 كتاب في جميع المجالات، ما بين العلمية والثقافية وقصص للأطفال، وغيرها، بنما تبلغ حمولتها الكلية 14 ألف طن.

ومن جهته، أناب الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، الربان هيثم رجب، مرشد بالهيئة؛ للصعود على متن السفينة، والترحيب بطاقمها، وتسليم هدية تذكارية إلى ربانها؛ وذلك وفقًا للبروتوكول المتبع من قبل الهيئة في التعامل مع السفن التي تعبر القناة لأول مرة.

وأكد الفريق أسامة ربيع، في هذا السياق، أن الموقع الاستراتيجي المتميز لقناة السويس؛ يجعلها وجهة رئيسية لعبور كل أنواع سفن الأسطول العالمي، بما يطرح فرص واعدة لنمو أنشطة الموانئ المصرية الموجودة بالمنطقة، ويعزز من جهود الدولة.

اقرأ أيضاً

وأشار الفريق أسامة ربيع، إلى أن قناة السويس شهدت طفرة غير مسبوقة؛ نحو تطوير خدماتها الملاحية خلال السنوات القليلة الماضية، مدعومة بتوجيهات القيادة السياسية، باستمرار مشروعات تطوير المجرى الملاحي.

من جهته، أبدى إدوارد ديفيد، المدير العام للمكتبة العائمة LOGOS HOPE، سعادته بعبور السفينة لقناة السويس في وجهتها إلى الأردن؛ بعد زيارتهم الناجحة إلى ميناء بورسعيد.

وأشار إلى أن عبور السفينة لقناة السويس، اليوم، يعتبر هو السابع في تاريخ السفن التابعة لمنظمة GBA SHIPS.

مصر 2030
أكبر مكتبة عائمة LOGOS HOPE قناة السويس الفريق أسامة ربيع هيئة قناة السويس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات