2 مايو 2024 20:21 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

313 مليار دولار خسائر في 2022 سببتها تغيرات المناخ والكوارث

إعصار إيان فوريدا
إعصار إيان فوريدا

أظهرت بيانات شركة "إيه.أو.إن" المتخصصة في الوساطة التأمينية، اليوم الأربعاء، أن الكوارث الطبيعية، الناجمة عن التغير المناخي، أدت إلى خسائر اقتصادية عالمية بلغت 313 مليار دولار في عام 2022، كان أقل من نصفها مؤمنًا.

وبحسب التقرير، فإن 75% من الخسائر العالمية المؤمن عليها وقعت في الولايات المتحدة مع إعصار «إيان» الذي ضرب فلوريدا في سبتمبر 2022، ما نتج عنه تعويضات تتراوح بين 50 و55 مليار دولار من إجمالي الخسائر الاقتصادية البالغة 95 مليار دولار ـ وفقًا لوكالة «رويترز».

وقدرت الشركة، أن حوالي 31300 شخص لقوا حتفهم بسبب أحداث الكوارث طبيعية في عام 2022، تم ربط حوالي ثلثيهم بموجات حر شديدة في أوروبا بين يونيو ويوليو.

في أستراليا، وصلت الخسائر المؤمن عليها المرتبطة بالفيضانات إلى مستوى قياسي بلغ 4 مليارات دولار نتيجة الطقس غير المواتي وظاهرة «لانينا» في عام 2022، ما تسبب في هطول أمطار غزيرة وفيضانات في جميع أنحاء البلاد.

كما تسببت الرياح الموسمية في باكستان في زيادة هطول الأمطار بنسبة 175% فوق المتوسط، وذلك خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر، حسبما أفادت الشركة نقلاً عن إدارة الأرصاد الجوية المحلية.

كانت المخاطر منخفضة نسبيًا نظرًا لحقيقة أن العديد من الكوارث الأكثر تكلفة حدثت في بلدان ذات أسواق تأمين ناضجة مثل الولايات المتحدة أو أوروبا، في حين أن الخسائر في المناطق الأقل تغطية مثل آسيا كانت أقل بكثير من المتوسط.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إعصار إيان فوريدا الخسائر الاقتصادية نتيجة الكوارث الطبيعية التغيرات المناخية الولايات المتحدة موجات حر خسائر ظاهرة لانينا خسائر إعصار فلوريدا خسائر الفيضانات في باكستان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات