29 أبريل 2024 10:03 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«التصديري للصناعات»: 253 مليون دولار حجم صادرات الغذاء المصرية للولايات المتحدة

الولايات المتحدة
الولايات المتحدة

قال المجلس التصديري للصناعات الغذائية، إن حجم صادرات الصناعات الغذائية المصرية للولايات المتحدة الأمريكية، بلغ 253 مليون دولار خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر 2022، مقابل 223 مليون دولار خلال الفترة ذاتها من 2021.

جاء ذلك على لسان نائب المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية المهندس تميم الضوي، خلال الندوة التي نظمها المجلس التصديري للصناعات الغذائية، اليوم الأربعاء، حول متطلبات هيئة سلامة الغذاء الأمريكية FDA لتصدير منتجات الصناعات الغذائية.

وأضاف أن الولايات المتحدة تعد ثاني أكبر الأسواق المستوردة للأغذية المصنعة المصرية، مؤكدًا أن السوق الأمريكية أكبر مستورد في العالم للغذاء بواقع 135 مليار دولار خلال عام 2021، بحسب بيانات مركز التجارة العالمية.

وطالب الشركات المصرية، بالنظر في التوجه للسوق الأمريكية ووضعه ضمن خططها التسويقية؛ حيث تعيد الولايات المتحدة حاليًا النظر في سلسلة الإمداد بالغذاء، بحثًا عن تنويع مصادر الغذاء لتحقيق الاستقرار في الأمن الغذائي الأمريكي.

اقرأ أيضاً

وأوضح أن مصر من بين الدول المرشحة لسد هذه الفجوات، خصوصًا بعد الاهتزازات بسلسلة الإمداد بالغذاء في العالم بسبب تفشي فيروس كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الولايات المتحدة المجلس التصديري للصناعات الغذائية الولايات المتحدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات