26 أبريل 2024 11:21 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
العقود الآجلة لفول الصويا تتباين عند تسوية بورصة شيكاغوالقومي للأجور: قرار رفع الحد الأدنى لـ 6 آلاف جنيه بالقطاع الخاص «إلزامي»شعبة الأجهزة الكهربائية تتوقع انخفاضًا جديدًا فى الأسعار الأسبوع المقبلالعقود الآجلة للذرة ترتفع بشكل طفيف بختام تعاملات السوق الأمريكيقطاع الأعمال: إقامة مجمع صناعي للاستفادة من منتجات ”المحلول المر” بالعريشأسعار القمح العالمية ترتفع بالقرب من أعلى مستوى لها خلال 3 أشهررئيس هيئة التعمير: 200 ألف فدان أراضى بسيناء تصدر منتجاتها للأسواق العالمية«أبو ظبي» توقع اتفاقية لتجميع الطائرات الشراعية الكهربائية بمجمع صناعة المركبات الذكيةبورصة الأرجنتين تعتزم تخفيض توقعاتها لإنتاج فول الصويا البرازيلينائب وزير السياحة تشارك بمؤتمر ”الابتكار بصناعة السياحة فى ظل التغيرات المعاصرة”وزارة التموين: منح علاوة 300 جنيه لمزارعى البنجر عن شهرى مارس وأبريلخبير اقتصادى: الدولة أنفقت 750 مليار جنيه على تنمية سيناء
طاقة ومعادن

أسعار الذهب تنمو عالميًا بدعم توقعات تباطؤ رفع معدلات الفائدة

أسعار الذهب عالميًا
أسعار الذهب عالميًا

نمت أسعار الذهب عالميًا، خلال تداولات اليوم الخميس 19 يناير 2023؛ وسط توقعات تباطؤ وتيرة رفع أسعار الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي -البنك المركزي-.

ويتوقع رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيمس بولار"، خفض وتيرة رفع تكلفة الاقتراض، حيث أكد على تقديرات وصول معدل الفائدة إلى 5.5% بحلول نهاية العام الجاري 2023.

وأيد باتريك هاركر رئيس البنك في فيلادلفيا، رأي "بولارد"، مضيفًا توقعاته برفع الفائدة بزيادات قدرها ربع نقطة مئوية فحسب في المستقبل.

وذكر الاحتياطي الفيدرالي، عبر تقرير "بيج بوك" الصادر أمس، أن النشاط الاقتصادي العام للولايات المتحدة يشهد تباطؤًا، حيث لم يحدث أي تغير يُذكر منذ نهاية نوفمبر المنصرم، كما أفاد بأن نمو التوظيف بمعدلات متواضعة جنًبا إلى جنب مع هدوء وتيرة زيادات الأسعار؛ إذا استمرا قد يدفعان البنك لتخفيض معدلات رفع أسعار الفائدة، وهو ما يعزز بدوره أسعار الذهب عالميًا.

في حين، يُقدر كبير مسؤولي الاستثمار في بنك "جي بي مورجان"، بوب ميشيل، أن تسجل معدلات الفائدة في الولايات المتحدة بنهاية دورة التشديد النقدي نسبة 6%، متجاوزة المعدلات الحالية البالغة 4.25% و 4.5%.

مؤشر الدولار

انخفض مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يرصد أداء عملة الولايات المتحدة مقابل سلة من العملات الأخرى؛ بنسبة 0.20% ليصل إلى 101.91 نقطة أساس، كما تراجعت عوائد السندات الأمريكية أجل 10 سنوات بمعدل 0.37% إلى 3.36%.

أسعار الذهب اليوم

ارتفعت أسعار الذهب عالميًا، في التعاملات الفورية بنسبة 0.29 % لتسجل سعر 1909.75 دولارات للأوقية؛ كذلك صعدت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم فبراير المقبل بمعدل 0.23 %، لتبلغ 1911.3 دولارا للأوقية (وقت نشر الخبر).

سعر الفضة اليوم

وفي الاتجاه المعاكس، تراجعت أسعار الفضة في التعاملات الفورية بنسبة 0.12%؛ لتصل إلى 23.437 دولار للأوقية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب اليوم أسعار الذهب عالميًا الفيدرالي الأمريكي مؤشر الدولار سندات أجل 10 سنوات توقعات أسعار الفائدة الاقتصاد الأمريكي النمو الاقتصادي الركود في الولايات المتحدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات