18 أبريل 2024 09:20 9 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

عملاق صناعة الرقائق الهولندية تتوقع نمو المبيعات 25% خلال 2023

إشعار إيه إس إم إل
إشعار إيه إس إم إل

توقع بيتر وينينك، الرئيس التنفيذي لشركة «ASML» عملاق صناعة الرقائق الهولندية، اليوم الأربعاء، قفزة في الإيرادات عام 2023، حيث تنتظر صناعة أشباه الموصلات زيادة النمو في النصف الثاني من هذا العام ـ وفقًا لما أوردتة «سي إن بي سي».

وذكر وينينك، أنه في الربع الأخير من عام 2022، ارتفعت المبيعات بأكثر من 29% إلى 6.4 مليار يورو (7 مليارات دولار)، وعلى مدار العام بأكمله، سجل صافي المبيعات 21.1 مليار يورو، بزيادة قدرها 13% على أساس سنوي.

وتتوقع "إيه إس إم إل" مبيعات أفضل خلال العام الجاري، بسبب الطلب القوي على أجهزتها المتطورة لصنع الرقائق كما تتوقع نمو مبيعاتها لعام 2023 بأكثر من 25% مقارنة بعام 2022.

وتعدالشركة من بين أهم المنتجين في العالم للمعدات المطلوبة لتصنيع أكثر الرقائق تقدمًا في العالم، يتم شراء أجهزة "إيه إس إم إل" بواسطة شركات مثل «Intel» و «TSMC»، التي تصنع بالفعل الرقائق التي تدخل في المنتجات النهائية مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو الهواتف الذكية.

فرضت الولايات المتحدة قيودًا شاملة على صادرات الرقائق تهدف إلى إبعاد الصين عن الرقائق الرئيسية ومعدات تصنيع أشباه الموصلات، حيث طلبت الولايات المتحدة من "إيه إس إم إل" التوقف عن خدمة العملاء الصينيين، ومنذ عام 2018، يبدو أن الولايات المتحدة مارست ضغوطًا على الحكومة الهولندية لإيقاف الشحنات إلى الصين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحرب التجارية الولايات المتحدة والصين صناعة الرقائق الإلكترونية أشباه المواصلات شركة «ASML» الهولندية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات