30 أبريل 2024 09:47 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بريطانيا تعتزم تعزيز إنتاج الطاقة النووية بحلول 2050

الطاقة النووية
الطاقة النووية

أعلن قادة الصناعة أمام البرلمان البريطاني، أن هناك حاجة إلى مزيد من الدعم الحكومي لتحقيق طموحات لندن في الطاقة النووية، والتي يمكن أن تحسن أمن الطاقة في البلاد وتساعد على تحقيق الأهداف المناخية.

قال روري أونيل، مدير الشؤون الحكومية والعلاقات العامة في شركة «Westinghouse Electric» في المملكة المتحدة، للمشرعين: "تحتاج حكومة المملكة المتحدة إلى توضيح أهدافها، وتعزيز طموحاتها في إنتاج الطاقة النووية وتحديد المستثمرين المحتملين"، وفقًا لـ"بلومبرج".

وأضاف أونيل، لطالما كانت الطاقة النووية مثيرة للجدل بسبب نفقاتها، والأسئلة المحيطة بالمفاعلات القديمة والتخلص من النفايات، واحتمال وقوع كارثة طويلة الأجل في حالة وقوع حادث، ومع ذلك، فهى مصدر طاقة خالٍ من الكربون تقريبًا.

تهدف المملكة المتحدة إلى إضافة 24 جيجاوات من الطاقة النووية الجديدة بحلول عام 2050، كما تخطط لإنشاء هيئة الطاقة النووية البريطانية العظمى لدعم الصناعة والإستثمار في هذا القطاع، ويشار إلى أن دور ونطاق المنظمة لا يزال قيد التحديد.

في أواخر العام الماضي، أعلنت المملكة المتحدة أنها ستستثمر حوالي 700 مليون جنيه إسترليني لتغطية ما يقرب من 50% من تكاليف تطوير محطة الطاقة النووية «Sizewell C» التابعة لشركة كهرباء فرنسا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الطاقة النووية إنتاج بريطانيا من الطاقة النووية الطاقة الكهربائية لندن أهداف المناخ بريطانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات