8 فبراير 2023 06:46 18 رجب 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أورورا للطاقة: الهيدروجين المحلي سوف ينافس المستورد بحلول 2030

محطة تعبئة الهيدروجين للشاحنات والسيارات
محطة تعبئة الهيدروجين للشاحنات والسيارات

أصدرت شركة أورورا، المتخصصة في أبحاث الطاقة ومقرها بريطانيا، تقريرًا، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم تسعير واردات الهيدروجين المتجدد إلى الاتحاد الأوروبي بحلول عام 2030، بشكل تنافسي عند مقارنتها بالهيدروجين النظيف المولد محليا.

وذكرت الشركة، أن الطلب على الهيدروجين في الاتحاد الأوروبي يصل إلى 20 مليون طن سنويًا بحلول نهاية العقد، وسيتم تلبية نصفها من خلال واردات الهيدروجين المولدة من مصادر خالية من الكربون مثل طاقة الرياح والطاقة الشمسية.

وتوقعت، أن إنتاج الهيدروجين النظيف في ألمانيا سيكلف ما بين 3.9 و5 يورو للكيلوجرام الواحد بحلول عام 2030، فى حين تتراوح التكلفة الحالية للهيدروجين المتولد من الكهرباء الخضراء في شمال أوروبا بين 6 و8 يورو، وبهذا المعدل، ستتمكن أستراليا وتشيلي وإسبانيا من إنتاجه مقابل 3.1 يورو للكيلوجرام، والمغرب مقابل 3.2 يورو للكيلوغرام، والإمارات العربية المتحدة مقابل 3.6 يورو للكيلوجرام.

تجدر الإشارة، إلى أن الصراع في أوكرانيا أدى إلى زيادة اهتمام المنطقة بأمن إمدادات الطاقة، كما أن استخدام الهيدروجين الأخضر الناتج عن الطاقة المتجددة يتوافق مع الأهداف المناخية للمنطقة.

مصر 2030
طاقة ومعادن الهيدروجين النظيف واردات الهيدروجين المتجدد الاتحاد الأوروبي إنتاج الهيدروجين النظيف إمدادات الطاقة الطاقة المتجددة الأهداف المناخية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات