30 أبريل 2024 08:35 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

إضرابات واحتجاجات تصاعدية في فرنسا تعطل إنتاج وتسليم الطاقة

توتال
توتال

بدأت الاحتجاجات الشعبية ضد خطط الحكومة الفرنسية لرفع سن التقاعد، وأثرت بشكل ملحوظ على قطاع الطاقة، اليوم الخميس، مما أدى إلى خفض إنتاج الطاقة وكبح بعض شحنات المصافي، وفقًا لما أوردته "رويترز".

وأظهرت بيانات مشغل الطاقة الفرنسي (EDF)، اليوم، أنه تم تخفيض إمدادات الكهرباء من مفاعل «بيلفيل 1» النووي حوالي 1 جيجاوات بسبب الإضرابات، وبحسب البيانات فإن إمدادات الطاقة الكهرومائية لم تتأثر بعد انخفاضها بمقدار 1.7 جيجاوات في وقت سابق.

يأتي هذا بالمقارنة مع انخفاض حاد في إنتاج الطاقة مع بداية الإضطرابات على مستوى البلاد في 19 يناير الجاري، عندما انخفض الإنتاج بنحو 6.6 جيجاوات، أي ما يقرب من 10% من إجمالي إنتاج البلاد من الطاقة، مما أجبر فرنسا على استيراد الطاقة من جيرانها.

وذكرت شركة «TotalEnergies» أيضًا أن شحنات الوقود تعطلت في مواقعها في «لا ميدي» و«دونغ» و«نورماندي»، لكنها ستعمل على استمرار وصول إمدادات الطاقة إلى محطات الوقود.

اقرأ أيضاً

يذكر أن هناك أكثر من مليون شخص يتظاهرون في المدن الفرنسية منذ 19 ينايراحتجاجا على قانون التقاعد، ومن المقرر أن تتواصل الإضطرابات على مستوى البلاد في جميع القطاعات في 31 يناير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة توتال الاحتجاجات في فرنسا الطاقة النووية في فرنسا الطاقة الكهرومائية أسعار الكهرباء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات