24 أبريل 2024 22:34 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

”إيكونوميست” تمنح المصرف المتحد جائزة أكثر البنوك الإسلامية استدامة

تسلم الجائزة
تسلم الجائزة

حصل المصرف المتحد، على جائزة أكثر البنوك الإسلامية استدامة لعام 2022، المقدمة من مؤسسة جلوبال إيكونوميست البريطانية، وتسلمت الجائزة نيفين كشميري نائب العضو المنتدب لقطاعات الأعمال، وسط حضور من كبار المصرفيين والاقتصاديين والشخصيات الدولية.

وجاء الاختيار بناء على عدة معايير عالمية صارمة، والتقييم الدقيق من قبل لجنة عليا تتكون من خبراء عالميين في مجال المعاملات المصرفية، والحلول البنكية الإسلامية، سواء على صعيد الاستثمارات أو الحلول المالية التمويلية، إضافة إلى التوافق مع معايير دعم احتياجات مختلف شرائح العملاء سواء أفراد أو شركات، إلى جانب استخدام أحدث التقنيات العالمية في الخدمات الرقمية التي يقدمها المصرف المتحد، لدعم قاعدة عملائه الكبيرة، والالتزام أيضًا بأفضل الممارسات المصرفية المستدامة.

وصرح أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد، بأن الحصول على الجائزة يضع المصرف ومنتجاته خاصة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في مكانة متميزة بالسوق المصري، ومنطقة الشرق الأوسط، موضحًا أن المصرف لديه استراتيجية قائمة على فكر الاجتهاد المستمر والبحث والتجديد عن أفضل الحلول المالية والمصرفية الاستثمارية والتمويلية التي تتناسب مع احتياجات العملاء، كما تمنحهم فرصة الاستثمار الآمن المتوافق مع أحكام الشريعة.

وأشار رئيس المصرف المتحد، إلى الدور المخم الذي تلعبه الهيئة الشرعية للمصرف، التي تضم مجموعة من رجال الاقتصاد الإسلامي والفقه والشريعة من أصحاب العلم والمعرفة، برئاسة الدكتور علي جمعة عضو هيئة كبار العلماء والمفتي الأسبق، مضيفًا أنها معنية بإجازة المنتجات والحلول المصرفية الجديدة التي تُطرح بالسوق من الناحية الشرعية.

من جهتها، قالت نيفين كشميري نائب العضو المنتدب لقطاعات الأعمال، إن الجائزة تعكس حجم الإنجاز الكبير الذي تم على صعيد المنتجات والحلول المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بالمصرف وفروعه الـ68 المنتشرين في أنحاء الجمهورية، إلى جانب المهنية العالية والاحترافية في إدارة منظومة الحلول والخدمات الإسلامية.

وأكدت "كشميري"، أن الجائزة تؤكد على الدور التنموي الكبير الذي يؤديه المصرف بالسوق علة صعيد تعظيم الاستثمارات المحلية، مما يعود على المجتمع من خلال التنمية المستدامة.

032b2cc93686.jpg
799bad5a3b51.jpg
d0096ec6c835.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
المصرف المتحد إيكونوميست البريطانية البنوك الإسلامية علي جمعة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات