27 أبريل 2024 20:16 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تركيا وروسيا يناقشان إنشاء مركز غاز طبيعي في أنقرة

ارشيفية
ارشيفية

قال نائب وزير الخارجية الروسي، أوليج سيرومولوتوف، إن موسكو وأنقرة بدأتا مناقشات خبراء حول قضايا حساسة تتعلق بأمن مركز الغاز الطبيعي المزمع تنفيذه، حيث أسفرت الجهود المشتركة عن مبادرة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لإنشاء مركز للغاز في تركيا.

وأوضح أوليج، أن الخبراء يناقشون حاليًا مختلف الجوانب المتعلقة بتنفيذ المبادرة، بما في ذلك الجوانب الحساسة، مؤكدًا أن هناك حماس من الشركاء الأتراك، فضلًا عن نهجهم البناء، واستعدادهم للانخراط في عمل مشترك وثيق.

وأعرب سيرومولوتوف عن ثقته، في أن موسكو وأنقرة ستنجحان في حل جميع القضايا الناشئة، بما في ذلك تلك المتعلقة بأمن منشآت الطاقة الحالية والمستقبلية، مشيرًا إلى أن قطاع الطاقة من المجالات التي كان التعاون الروسي التركي هو الأكثر نجاحًا فيها.

وأشار سيرومولوتوف ، إلى أن إصرار أنقرة على تعزيز العلاقات في هذا المجال، ينبع من التجربة الإيجابية للتعاون الثنائي في بناء خط أنابيب الغاز "بلو ستريم"، و"تركستريم"، وكذلك من اعتماد تركيا على روسيا كمورد للغاز الطبيعي.

وتجدر الإشارة، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اقترح إنشاء أكبر مركز للغاز في أوروبا في تركيا، وإعادة توجيه حجم الغاز، الذي لم يعد نقله ممكنًا عبر "نورد ستريم"، وهو ما يتطلب بناء نظام آخر لأنابيب الغاز وإنشاء محور في تركيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي خطوط أنابيب الغاز الطبيعي تركيا روسيا الحرب الروسية قطاع الطاقة التبادل التجارية النفط أزمة الطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات