24 أبريل 2024 02:52 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

النرويج تقر إجراءات لضمان إمدادات كافية من الطاقة الكهرومائية

الطاقة الكهرومائية - ارشيفية
الطاقة الكهرومائية - ارشيفية

أعلنت النرويج، اليوم الجمعة، عن خطط لضمان إمدادات محلية كافية من الطاقة الكهرومائية، يمكن أن تؤدي إلى قيود على صادرات الطاقةح إذا انخفضت خزانات المياه في محطات الطاقة الكهرومائية إلى مستويات منخفضة للغاية.

وقال رئيس الوزراء، جوناس جار ستوير، في مؤتمر صحفي، إن البلاد تستهدف ضمان وجود ما يكفي من المياه في خزاناتها، فالأمر يتطلب أن تكون هناك دائمًا طاقة كافية للاستخدام المنزلي، ويجب أن نمتلك طاقة كافية للقطاع الصناعي.

وتمثلت الإجراءات التي تم الإعلان عنها، مشروع قانون يجعل منتجي الطاقة الكهرومائية مسؤولين رسميًا عن الحفاظ على خزانات المياه فوق مستوى معين، كما يجب عليهم أيضًا إبلاغ السلطات بمستويات الخزان، بشكل مستمر، حيث تمثل الطاقة الكهرومائية حوالي 90% من إنتاج الكهرباء في النرويج، ويعتمد الكثير منها على محطات الطاقة التي تغذيها المياه من الخزانات الكبيرة.

وأوضحت حكومة النرويج، في وقت سابق العام الماضي، أنها قد تحد من صادراتها من الطاقة، إذا انخفضت خزانات الطاقة الكهرومائية عن مستوى معين، مما أثار حفيظة جيرانها في بلدان الشمال الأوروبي الذين اعتبروا هذه الخطوة بمثابة إجراءات حمائية للسلطة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الطاقة الكهرومائية صادرات الطاقة إنتاج الكهرباء القطاع الصناعي محطات الطاقة أزمة الطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات