3 مايو 2024 13:51 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

”الزراعة” تعتمد اثنين من خامات الأعلاف وإضافة علفية جديدة

وزير الزراعة
وزير الزراعة

أقرت وزارة الزراعة، اثنين من خامات الأعلاف، وإضافة علفية جديدة، هم؛ الأزولا، مخلفات استخلاص العطور من النارنج، إضافة إلى مستخلص الاسبيرولينا.

صرح بذلك مدير المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف الدكتور أحمد العكازي، التابع لمركز البحوث الزراعية، في وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، حسبما ذكر بيان الوزارة.

وأوضح "العكازي"، أن ذلك تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالتيسير على المتعاملين، وإجراءات عمليات التسجيل، إلى جانب بذل الجهود لوضع مواصفات لخامات جديدة للأعلاف، وكذا اعتماد إضافات وخامات جديدة للأعلاف ذات قيمة تغذوية عالية، مما يساهم في سد الفجوة في إنتاج الأعلاف، إضافة لأزمة ارتفاع أسعارها عالميا، من أجل دعم قطاع الإنتاج الحيواني.

وأشار إلى أن وزير الزراعة، وجه بالعمل المستمر لمواكبة كل ما يستجد من خامات وأعلاف بديلة أو غير دارجة الاستعمال، وكذا إيجاد بدائل عملية للخامات التقليدية من الحبوب التي تشهد أسعارها ارتفاعا غير مسبوق نتيجة الظروف العالمية الحالية.

ونوه "العكازي"، إلى أن تداول أي خامة بالبيع والشراء لا يكون صحيحا إلا بعد وضع مواصفة قياسية لتوصيف الخامة، وتركيبها الكيماوي، وقيمتها الغذائية، والحدود القصوى من المواد الضارة، وغير المرغوب فيها، إضافة إلى محاذير استخدامها لغير الغرض أو الحيوان أو الطائر المستهدف.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الزراعة الأعلاف الزراعة البحوث الزراعية إضافة أعلاف
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات