18 أبريل 2024 20:07 9 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الانتهاء من تنفيذ 5256 وحدة سكنية ضمن «سكن كل المصريين» بمدينة أكتوبر الجديدةرئيس الوزراء: سنتخذ إجراءات لخفض أسعار الأجهزة الكهربائية والمنزليةصندوق النقد الدولي يتوقع نمو اقتصاد الدول العربية 4.5% خلال 2025من بينهم دول عربية.. أمريكا تقدم سلعا غذائية بقيمة مليار دولار لهذه الدولرئيس الوزراء: لم نخرج من الأزمة الاقتصادية وعام 2024 سيشهد التعافي الكاملرئيس الوزراء: تطبيق خفض أسعار الخبز سيبدأ من يوم الأحد المقبلالاتحاد الأوروبى يشيد بالدور الجوهرى لمصر فى تحقيق السلام المستدام بالمنطقةأرباح صندوق الثروة النرويجي تسجل 109 مليارات دولار خلال الربع الأول من 2024«صناعة الحبوب»: سعر رغيف الفينو الصغير جنيه.. ووزن 70 جراما بـ1.5 جنيه«الغرف التجارية»: الفترة المقبلة ستشهد استقرار فى الأسعار وخلق فرص عملالعقود الآجلة لفول الصويا في المنظقة الحمراء بافتتاح السوق الأمريكيرئيس الوزراء: انخفاض أسعار السلع سيصل إلى 30% خلال الفترة المقبلة
طاقة ومعادن

قبيل زيارة صندوق النقد.. باكستان ترفع أسعار الطاقة

الوقود
الوقود

أعلنت وزارة المالية الباكستانية، اليوم الأحد، أن أسعار البنزين والديزل سترتفع 35 روبية (0.1400 دولار) للتر، بعد انخفاض قيمة العملة في البلاد هذا الأسبوع، عندما ألغيت الحدود القصوى للأسعار.

يأتي القرار قبل أيام من زيارة بعثة صندوق النقد الدولي لباكستان، في وقت لاحق من هذا الشهر؛ لمناقشة المراجعة التاسعة المتوقفة لبرنامج التمويل الحالي في البلاد ـ بحسب وكالة «رويترز».

وفقدت الروبية الباكستانية الأسبوع الماضي، ما يقرب من 12% من قيمتها بعد إزالة الحدود القصوى للأسعار التي فرضتها الحكومة، وعارضها صندوق النقد الدولي.

وقال وزير المالية إسحاق دار، في مؤتمر صحفي اليوم، إنه يأمل أن يؤدي الإعلان إلى تبديد التكهنات على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن ارتفاع الأسعار أو نفاد إمدادات البنزين، وقال إن الزيادة أوصت بها سلطات النفط والغاز بسبب ارتفاع تكلفة شراء الطاقة في السوق العالمية.

تعاني باكستان أزمة ميزان المدفوعات، وسوف يؤدي الانخفاض الحاد في قيمة الروبية الباكستانية إلى ارتفاع أسعار السلع المستوردة، تشكل الطاقة جزءًا كبيرًا من فاتورة الواردات الباكستانية، وتعد زيارة صندوق النقد الدولي الناجحة أمرًا بالغ الأهمية بالنسبة لباكستان، التي تسعى بشدة لتأمين تمويل خارجي، مع تغطية استيراد أقل من ثلاثة أسابيع في احتياطياتها من العملات الأجنبية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الوقود في باكستان اقتصاد باكستان البنزين الديزل وزير المالية الباكستاني صندوق النقد الدولي لروبية الباكستانية الواردات الباكستانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات