6 مايو 2024 13:13 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

اليوم.. وقف شهادات الادخار بعائد 25% في بنوك مصر والقاهرة والأهلي المصري

البنك الأهلي-بنك مصر-
البنك الأهلي-بنك مصر-

قرر البنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك القاهرة، وقف إصدار شهادة الادخار ذات العائد 25%، اليوم الثلاثاء.

وفي السياق ذاته، أعلن محمد الإتربي رئيس بنك مصر، ورئيس اتحاد بنوك مصر، أن حصيلة شهادتي الـ 25%، و22.5%، لدى بنك مصر والبنك الأهلي المصري بلغت 460 مليار جنيه.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب عبر قناة MBC مصر، ذكر "الإتربي"، أن موعد طرح الشهادة ينتهي يوم الثلاثاء الموافق 31 يناير الجاري، موضحًا أن 30% من المبلغ جاء من خارج القطاع المصرفي، كما أن كثيرين حولوا عملات أجنبية وربطوا قيمتها بالجنيه من خلال الشهادات ذات الفائدة المرتفعة.

قال البنك الأهلي المصري، في بيان، إنه تم تنفيذ ما يقارب 60% من عمليات الشراء من خلال القنوات البديلة (الأهلي نت والأهلي موبايل ومركز الاتصال الهاتفية)، والباقي من خلال فروع البنك بمختلف المحافظات التي ساهمت في انضمام نحو 75 ألف عميل للبنك الأهلي المصري، منذ طرح الشهادة في 4 يناير الجاري.

وأعلن بنك القاهرة، أنه سيتم وقف العمل بشهادة جولد السنوية بعائد 25% يستحق بنهاية المدة، وشهادة جولد السنوية بعائد 22.50% يستحق شهريًا، بعد تحقيق المستهدفات المنشودة .

وذكر البنك أنه سيستمر طرح شهادة "بريمو جولد" لمدة 3 سنوات بعائد 17.25% يستحق سنويًا، وعائد 16.25% يستحق كل ثلاثة أشهر وعائد 16.00% يستحق شهريًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك الأهلي بنك مصر بنك القاهرة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات