5 مايو 2024 17:53 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

بينها تمويل المشروعات الصغيرة.. أهداف حصول بنك القاهرة على تمويل بقيمة 100 مليون دولار

بنك القاهرة
بنك القاهرة

أفادت الشرق بلومبرج، بأن بنك القاهرة، حصل على قرض ثانوي من البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، وبريتش إنترناشونال إنفستمنت، بقيمة 100 مليون دولار، بهدف تعزيز رأسمال البنك من الفئة الثانية (Tier 2)، مما يحسن هيكل رأسماله، كما يدعم خطط نموه.

من جانبه، قال طارق فايد رئيس مجلس إدارة البنك، إنه القرض سيسهم في ضخ المزيد من التمويل للمشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة التي يهتم بها البنك، إضافة إلى دعم الخطط الطموحة لمواكبة قضايا تغيُّر المناخ.

وبحسب بلومبرج، فإن التمويل سيسرّع خطط البنك الطموحة للنمو، حيث يضمن توافر الأموال التي يحتاج إليها بشدّة لتقوية حضوره في مختلف قطاعات السوق، كما أن البنك من خلال شبكة فروعه (248 فرعًا)، ومكانته الرائدة في سوق التمويل الأصغر، وتوجهه نحو القنوات الرقمية، يعول عليه للمساهمة بتحقيق الشمول المالي في البلاد.

وصرحت شيرين شهدي مديرة بريتش إنترناشونال إنفستمنت في مصر، إلى أن الشراكة مع البنك الأوروبي، وتوفير هذا التمويل يهدف إلى تعزيز قدرة بنك القاهرة على دعم الأعمال التي تدفع النمو الاقتصادي إلى الأمام في مصر، إضافة إلى تعزيز مرونة البنك، ومساعدته من أجل جذب المزيد من التمويل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنك القاهرة تمويل المشروعات الصغيرة مشروعات المناخ البنك الأوروبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات