1 مايو 2024 23:46 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء يوجه بضبط الأسواق لتوفير السلع بأسعار مناسبة

اجتماع الحكومة اليوم
اجتماع الحكومة اليوم

علق رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأربعاء، على النتائج الإيجابية للزيارة الخارجية للرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى الهند وأذربيجان وأرمينيا.

وقال رئيس الوزراء إن الزيارة الرئاسية المهمة عكست توجهًا واضحًا للدولة، نحو تفعيل العلاقات المشتركة بين مصر وتلك الدول، والعمل على استثمار الفرص من أجل تنمية التعاون الاقتصادي، بما يحقق المصالح المشتركة.

كما لفت رئيس الوزراء إلى نتائج الزيارة الأخيرة لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن،، والتشاور والتنسي مع الرئيس السيسي، حول مختلف القضايا العربية والإقليمية والعالمية، بما يؤكد أن مصر حجر الزاوية وركيزة استقرار في مساعي التهدئة وإقرار السلام بالمنطقة.

كما أشاد الدكتور مصطفى مدبولي، بمؤتمر "سي آي كابيتال للاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"، في نسخته السابعة.

اقرأ أيضاً

وجدد مدبولي التأكيد على العمل على تحقيق خطوات سريعة في ملفي تمكين القطاع الخاص وجذب الاستثمار الأجنبي، ودعم القطاعات الإنتاجية بمبادرات فاعلة لاسيما في الصناعة والزراعة.

كما شدد "مدبولي" على أن الإجراءات التي قامت بها الدولة مؤخرًا، أدت إلى نجاح الإفراج عن كافة البضائع ومستلزمات الإنتاج في الموانئ، وبالتالي العودة إلى المعدلات المستقرة قبل الأزمة الأخيرة.

ولفت إلى أن هذه الخطوة ستسهم بأثر إيجابي في تحقيق توازن الأسعار في الأسواق، موجهاً الوزراء المعنيين بمتابعة إجراءات ضبط الأسواق والتنسيق المستمر مع الغرف التجارية ومع الأجهزة الرقابية، بما يسهم فى توفير السلع بالأسواق بأسعار مناسبة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مجلس الوزراء رئيس الوزراء مصطفى مدبولي الرئيس السيسي وزير الخارجية الأمريكي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات