2 مايو 2024 13:26 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

عاجل.. جنوح ناقلة غاز مسال في قناة السويس

قناة السويس
قناة السويس

ذكرت منصة الطاقة المتخصصة، قبل قليل، أن ناقلة غاز مسال جنحت في قناة السويس، نتيجة الطقس السيء الذي تشهده مصر اليوم الأربعاء.

ويسود في مصر الآن، أجواء شتوية باردة ونشاط للرياح، مع انخفاض في درجات الحرارة؛ حيث تتأثر البلاد بمنخفض جوي متمركز على البحر المتوسط، يصاحبه حوض علوي بارد بطبقات الجو العليا، يعمل على نشاط الرياح وانخفاض الحرارة.

وفي وقت سابق من اليوم، حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من انخفاض درجات الحرارة وعدم استقرار أحوال الطقس، مع هبوب رياح مثيرة للرمال والأتربة.

وأكد مصدران في قناة السويس لوكالة "رويترز"، أن قاطرات تعمل على تحريك السفينة "جريس إيميليا"، بعد أن تعطلت في المجرى المائي اليوم الأربعاء، مضيفين أن حركة الملاحة لم تتأثر.

اقرأ أيضاً

وذكر أحد المصدرين أن الواقعة حدثت في الجزء الجنوبي من القناة؛ حيث تسمح تفريعة للسفن بالمرور، رغم توقف السفينة بسبب عطل في المحركات.

كانت شركات تعقّب سفن الشحن، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، قالت إن 80 سفينة بشرق البحر المتوسط، و103 سفن بالبحر الأحمر، جميعها عالقة وتنتظر العبور، بحسب منصة الطاقة المتخصصة.

وهذا هو الحادث الثاني منذ مطلع العام الجاري 2023، بعد جنوح السفينة "جلوري" في 9 يناير الماضي بشكل طفيف بقافلة الجنوب، قبل أن يتم تعويمها.

كما جنحت سفينة الصب CORAL CRYSTAL، خلال عبورها لقناة السويس، ضمن قافلة الشمال بالكيلومتر 54 ترقيم قناة بتفريعة البلاح الغربية، بحمولة قدرها 43 ألف طن.

وفي مارس 2021، أغلقت سفينة الحاويات الضخمة "إيفرغيفن"، قناة السويس لمدة 6 أيام، بسبب عاصفة رملية، ما أدى إلى تعطيل حركة المرور على أحد أكثر طرق الشحن ازدحاما، ما تسبب في فوضى تجارية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
قناة السويس جنوح ناقلة غاز الطقس السيء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات