1 مايو 2024 07:35 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مستجدات استضافة مصر لمؤتمر الاستثمار المشترك مع الاتحاد الأوروبي يونيو المقبلاعرف أبرز السلع.. التبادل التجاري بين مصر والكويت يسجل 3 مليارات دولار خلال 2023رئيس الوزراء يتطلع لتعزيز العلاقات التجارية والتعاون السياحي مع البوسنة والهرسكالرئيس السيسي وأمير الكويت يبحثان أوجه التعاون في القطاعات الاستثمارية والتجارية والطاقةعقود فول الصويا الآجلة تغلق على انخفاض بتعاملات اليوم الثلاثاءتضم الأرز والزيت.. مجلس الوزراء: السلع الاستراتيجية سجلت انخفاضات مقارنة بالأسبوع الماضيانخفاض أسعار القمح العالمية عند تسوية تعاملات بورصة شيكاغوالعقود الآجلة للذرة تتراجع بشكل طفيف بختام تعاملات بورصة شيكاغوبينها الزيوت والدواجن.. الغرف التجارية تستعرض تراجع أسعار السلع المختلفة في الأسواقصادرات السيارات الكورية تتجاوز 15 مليار دولار خلال الربع الأول من 2024إنتاج الغاز الأمريكي يشهد نموًا كبيرًا خلال فبرايرتراجع بنحو 25%.. رئيس الوزراء يتابع مخرجات اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع
طاقة ومعادن

قفزة في صادرات النفط الخام الأمريكي إلى الصين خلال يناير الماضي

النفط الأمريكي
النفط الأمريكي

قفزت الصادرات الأمريكية من الخام الخفيف إلى الصين إلى أعلى مستوى في 5 أشهر، حيث عزز أكبر مستورد للخام في العالم، عمليات التكرير وتراجع الطلب في أوروبا، حسبما أشار متعاملون في السوق.

وقال مات سميث، محلل النفط الرئيسي في شركة التحليلات "Kpler"، إن شحنات الخام الأمريكي الخفيف المتجه إلى الصين، ارتفعت الشهر الماضي إلى حوالي 187 ألف برميل يوميًا، وهو أعلى مستوى منذ أغسطس 2022.

وأشار فيكاس دويفيدي، محلل النفط والغاز العالمي في مجموعة "ماكواري جروب" للخدمات المالية، إلى أن الصين تواصل سحب المزيد من الخام الخفيف، بينما ينتقل خام غرب تكساس الوسيط ميدلاند إلى آسيا بحجم أكبر.

وأضاف دويفيدي، أن سوق الخام الخفيف هو مؤشر على أن أسعار النفط قد ترتفع في الأسابيع المقبلة، حيث من المتوقع أن تستمر الصادرات الأمريكية إلى آسيا في التوسع، فقد ينمو الإنتاج الأمريكي بنحو 900 ألف برميل يوميًا حتى ديسمبر 2023 من ديسمبر 2022.

إنتاج النفط الأمريكي

ومن المتوقع أن يصل إنتاج الولايات المتحدة من النفط إلى 12.4 مليون برميل يوميًا في عام 2023، وفقًا لإدارة معلومات الطاقة.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة، ارتفاع صادرات الخام الأمريكية الأسبوعية إلى 4.7 مليون برميل يوميا في الأسبوع المنتهي في 20 يناير 2023، وهو ما يمثل أعلى مستوى منذ نوفمبر 2022.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أكبر مستورد للخام في العالم شحنات الخام الأمريكي أسعار النفط إنتاج النفط الأمريكي الغاز الطبيعي أسعار النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات