2 مايو 2024 04:49 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الطاقة في ألمانيا تقفز 40% والصناعة تعاني

الكهرباء
الكهرباء

تدفع الصناعة الألمانية نحو 40% أكثر مقابل الطاقة في عام 2023 مقارنة بعام 2021، قبل الأزمة الناجمة عن الغزو الروسي لأوكرانيا ـ وفقًا لدراسة أجرتها شركة «Allianz Trade».

وأفادت شركة أليانز تريد، المتخصصة في التأمين الائتماني، أن الصدمة الكبيرة لأسعار الطاقة مازالت تطارد الشركات الأوروبية ـ نقلاً عن وكالة «رويترز».


وقدرت الشركة الزيادات في الأسعار ستضر بأرباح الشركات في جميع أنحاء أوروبا بنسبة 1% ـ 1.5% وستؤدي إلى انخفاض الاستثمار، والذي سيصل في حالة ألمانيا إلى 25 مليار يورو "27 مليار دولار".

وترى الدراسة، أن المخاوف من أن الأزمة قد تؤدي إلى تراجع التصنيع و فقدان القدرة التنافسية ضد الولايات المتحدة مبالغ فيه، لأن تكاليف العمالة وأسعار الصرف لها تأثير أكبر على التصنيع من أسعار الطاقة.

اقرأ أيضاً

خصصت برلين 12 مليار يورو لمساعدة الأسر والشركات الصغيرة بأسعار الغاز، وذكرت وزارة الاقتصاد هناك العديد من الشركات المؤهلة لم تتقدم بعد بطلب للحصول على المساعدة، لديهم حتى نهاية فبراير للتقدم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الطاقة في ألمانيا الصناعة في ألمانيا الغزو الروسي لأوكرانيا الشركات الأوروبية أسعار الغاز في أوروبا أوروبا والولايات المتحدة وزارة ااقتصاد الألمانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات