28 أبريل 2024 22:21 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

الأولى من نوعها.. أمريكا والاتحاد الأوروبي يطلقان اتفاقية ذكاء اصطناعي

ارشيفية
ارشيفية

أعلنت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، عن اتفاق لتسريع وتعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين الزراعة والرعاية الصحية، والاستجابة للطوارئ، والتنبؤ بالمناخ، والشبكة الكهربائية.

وقال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية، أثناء مناقشة المبادرة قبل وقت قصير من الإعلان الرسمي، إنها أول اتفاقية شاملة للذكاء الاصطناعي بين الولايات المتحدة وأوروبا، حيث كانت الاتفاقات بشأن هذه القضية تقتصر في السابق على مجالات محددة مثل تعزيز الخصوصية.

وأوضح المسئول، حسبما أفادت وكالة رويترز، أن المبادرة ستمنح الحكومات وصولًا أكبر إلى نماذج ذكاء اصطناعي أكثر تفصيلًا وغنية بالبيانات، مما يؤدي إلى استجابات أكثر كفاءة للطوارئ، وإدارة الشبكة الكهربائية، ومزايا أخرى.

وكشف المسؤول، أن الولايات المتحدة تجمع بيانات حول كيفية استخدام الكهرباء، ومكان توليدها، وكيفية موازنة حمل الشبكة حتى لا تؤدي تغيرات الطقس إلى توقفها عن العمل، مشيرًا إلى أن العديد من الدول الأوروبية لديها نقاط بيانات مماثلة تجمعها فيما يتعلق بشبكاتها الخاصة، وبموجب الشراكة الجديدة، سيتم تسخير جميع هذه البيانات في نموذج ذكاء اصطناعي مشترك، من شأنه أن يحقق نتائج أفضل لمديري الطوارئ، ومشغلي الشبكات وغيرهم ممن يعتمدون على الذكاء الاصطناعي لتحسين الأنظمة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاتحاد الأوروبي الذكاء الاصطناعي قطاع الزراعة الكهرباء توليك الكهرباء فواتير الكهرباء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات