26 أبريل 2024 22:29 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

روسيا تخسر 160 مليون يورو يوميا نتيجة سقف الأسعار وقيود الطاقة

النفط الروسي
النفط الروسي

تُكلف قيود الطاقة روسيا 160 مليون يورو يوميًا، وسيزداد هذا الضغط بإجراءات جديدة، وفقًا لرئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، وذلك بعد تصريحاتها خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في كييف.

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية: "إن عقوباتنا تتسبب في تآكل الاقتصاد الروسي، وتكلفة 160 مليون يورو في اليوم هو ثمن إمدادات الطاقة، والضغط سيكون أكبر، حيث سنضيف سقفا آخر لسعر المنتجات النفطية مع شركائنا ومجموعة السبع".

وأفادت رئيس المفوضية الأوروبية، أنه قبل أن تبدأ روسيا حربًا شاملة ضد أوكرانيا، تحدث الاتحاد الأوروبي بوضوح شديد عن الثمن الذي ستضطر موسكو إلى دفعه.

وصلت رئيسة المفوضية الأوروبية، و15 من أعضاء المفوضية الأوروبية، اليوم الخميس، إلى العاصمة الأوكرانية كييف، لإجراء مشاورات مع الحكومة الأوكرانية.

وستكون موضوعات المناقشة هى دعم أوكرانيا في مكافحة العدوان الروسي، وتنسيق الجهود لاستعادة الدولة مجددًا، ومواصلة الإصلاحات الحاسمة، ونهج أوكرانيا في الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، وستعقد القمة 24 بين الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا في كييف يوم 3 فبراير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المفوضية الأوروبية سقف أسعار الطاقة القيود الغربية على روسيا أورسولا فون ديرلاين مجموعة السبع الرئيس الأوكراني كييف موسكو الاتحاد الأوروبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات