18 أبريل 2024 03:54 9 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

«شعبان بلال»: نصف مليار دولار صادرات مصر من البطاطس في 2022

البطاطس
البطاطس

نشر الإعلامي شعبان بلال، مقدم برنامج "من سيزرع المليون"، على موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك"، لقطات من حصاد محصول البطاطس في وادي النطرون بمحافظة البحيرة.

واستعرض البرنامج، أراء عدد من المهندس الزراعيين، من بينهم طلعت عبدالحميد، الذي أكد على جودة المحصول، ولفت إلى أهمية زراعة البطاطس، حيث تعد من المحاصيل الإستراتيجية المهمة جدا في مصر، ويتم تصدير جزء كبير منها للخارج.

وبحسب الإعلامي بلال شعبان، بلغ إجمالي المساحة المزروعة في مصر 600 ألف فدان خلال عام 2022، وسجلت صادرات مصر من البطاطس 871 ألف طن سنويًا، لتحقق الصادرات ما قيمته حوالي نصف مليار دولار خلال العام الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن موسم حصاد محصول البطاطس، انطلق بحقول ومزارع عدد من المحافظات، ورغم ارتفاع أسعار التقاوى هذا العام، هناك عدد كبير من المزارعين حرصوا على زراعة البطاطس، والذي يطلقون عليه اسم المحصول الذهبي.

وقال الدكتور أحمد أبو اليزيد، أستاذ الزراعة بجامعة عين شمس، يوم الثلاثاء الماضي، إن الصادرات الزراعية في 2022 تخطت 6.3 مليون طن، لافتًا إلى أن مصر هي الثانية على العالم في تصدير البطاطس، حيث تم تصدير مليون و800 ألف طن موالح، و850 ألف طن بطاطس.

وفى وقت سابق، كشف الدكتور أحمد أبو اليزيد، عن وصول حجم الصادرات الزراعية لأول مرة في تاريخ مصر لـ 6 ملايين و300 ألف طن، في إنجاز كبير بزيادة حوالي 530 ألف طن عن العام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البطاطس إنتاج مصر من البطاطس صادرات مصر من البطاطس الصادرات المصرية وزارة الزراعة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات