1 مايو 2024 02:46 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مستجدات استضافة مصر لمؤتمر الاستثمار المشترك مع الاتحاد الأوروبي يونيو المقبلاعرف أبرز السلع.. التبادل التجاري بين مصر والكويت يسجل 3 مليارات دولار خلال 2023رئيس الوزراء يتطلع لتعزيز العلاقات التجارية والتعاون السياحي مع البوسنة والهرسكالرئيس السيسي وأمير الكويت يبحثان أوجه التعاون في القطاعات الاستثمارية والتجارية والطاقةعقود فول الصويا الآجلة تغلق على انخفاض بتعاملات اليوم الثلاثاءتضم الأرز والزيت.. مجلس الوزراء: السلع الاستراتيجية سجلت انخفاضات مقارنة بالأسبوع الماضيانخفاض أسعار القمح العالمية عند تسوية تعاملات بورصة شيكاغوالعقود الآجلة للذرة تتراجع بشكل طفيف بختام تعاملات بورصة شيكاغوبينها الزيوت والدواجن.. الغرف التجارية تستعرض تراجع أسعار السلع المختلفة في الأسواقصادرات السيارات الكورية تتجاوز 15 مليار دولار خلال الربع الأول من 2024إنتاج الغاز الأمريكي يشهد نموًا كبيرًا خلال فبرايرتراجع بنحو 25%.. رئيس الوزراء يتابع مخرجات اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع
أخبار السلع أخبار عالمية

توقعات بارتفاع أسعار قهوة روبوستا 28% هذا العام

قهوة
قهوة

أظهر استطلاع أجرته رويترز، شمل 10 تجار ومحللين اليوم الأربعاء، أنه من المتوقع أن تنهي أسعار قهوة روبوستا هذا العام دون المستويات الحالية لكنها لا تزال تسجل زيادة سنوية بنسبة 28%.

وكان من المتوقع أن تبلغ الأسعار 2300 دولار للطن المتري في نهاية عام 2023، بانخفاض 5% عن إغلاق أمس الثلاثاء ولكن زادت بنسبة 28% عن مستوى العام الماضي.

وقد أثارت الظروف الجافة المرتبطة بظاهرة النينيو المناخية، القلق بشأن إنتاج بن روبوستا في آسيا، مع ضعف المحاصيل في إندونيسيا بشكل خاص، مما أدى إلى دعم الأسعار.

ومن ضمن التوقعات، أن فيتنام ستنتج 29.6 مليون كيس من القهوة خلال الموسم الحالي، وهو ما يقل قليلاً عن الموسم السابق، إذ قدرت وزارة الزراعة الأمريكية محصول فيتنام خلال عام 2022 عند 29.75 مليون كيس.

في غضون ذلك، كان من المتوقع أن تنتهي أسعار قهوة أرابيكا هذا العام عند 1.53 دولار للرطل، بزيادة 1% عن إغلاق أمس الثلاثاء، ولكن أغلقت عند 8%، وهو أقل من مستويات عام 2022.

كما بينت متوسط ​​توقعات وزارة الزراعة الأمريكية، أن محصول البن البرازيلي في العام المقبل من المتوقع أن يرتفع إلى 69.8 مليون كيس، مقابل 69.9 مليون كيس في 2021.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار قهوة روبوستا سعر القهوة إندونيسيا فيتنام وزارة الزراعة الأمريكية أسعار قهوة أرابيكا البرازيل البن البرازيلي ظاهرة النينيو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات