28 مارس 2024 13:26 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

التموين: غرامة وضع نسبة خصم وهمية خلال الأوكازيون تصل إلى 2 مليون جنيه| فيديو

أرشيفية
أرشيفية

صرح أحمد أبو الفضل مدير إدارة شئون الرقابة على المعاملات التجارية بوزارة التموين، بأن انضمام التجار للأوكازيون يكون اختياريًا، وعلى التجار المنضمون الالتزام بالمعايير التي وضعها القانون والوزارة.

وذكر خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مصر جديدة "، المذاع عبر فضائية ETC، وتقدمه الإعلامية إنجي أنور، أن من بين تلك المعايير وضع سعرين على كل قطعة منهم سعر مشطوب عليه للبيع بالشهر السابق، إلى جانب الاحتفاظ ببونات البيع بالشهر السابق للتأكد على أن نسبة الخصم حقيقية.

وأكد على أن الوزارة حريصة على تخفيف العبء عن المواطنين وخاصة محدودي الدخل، إلى جانب تنشيط حركة التجارة الداخلية، موضحًا أنه حال كانت نسبة الخصم وهمية فإن العقوبة من 50 ألف إلى 2 مليون جنيه، كما يتم مضاعفتها حال العودة.

يشار إلى أن المحال المشاركة في التصفية الموسمية الأولى (الأوكازيون)، تفتح غدا الإثنين، أبوابها أمام المواطنين بالتخفيضات الموجودة وسط رقابة تموينية كبيرة للتأكد من إعلان الأسعار على السلع قبل وبعد المشاركة في الأوكازيون، وللتأكد أيضا من جودة السلع المعروضة والتخفيضات الموجودة عليها، حسبما ذكرت الوزارة في بيانها اليوم.

وبلغ عدد المحال التي تقدمت للمشاركة في الأوكازيون منذ الإعلان عنه، 300 محل متنوع ما بين محالّ للملابس والمصنوعات الجلدية والأدوات المنزلية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التموين وزارة التموين الأوكازيون الشتوي إنجي أنور
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات