29 مارس 2024 14:49 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الاتحاد الأوروبي يفرض سقفًا سعريًا على مشتقات النفط الروسي

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، أن أعضائه وافقوا على اقتراح المفوضية الأوروبية، بشأن تحديد سقف لأسعار المشتقات النفطية الروسية.

وأفاد دبلوماسيون من الاتحاد الأوروبي، بأن سقف الأسعار المتفق عليه من قبل سفراء دول القارة، البالغ عددها 27 عضوًا؛ تم تحديده عند 100 دولار للبرميل، للمنتجات النفطية المباعة بـ«علاوة»، مثل: الديزل، و45 دولارًا للبرميل؛ لنظيرتها المباعة بـ«خصم» مثل: زيت الوقود.

وكشفت الحكومة السويدية، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أن سفراء الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، أدلوا اليوم بموافقتهم على تحديد سقوف لأسعار المشتقات النفطية؛ قبيل اعتمادها بصورة نهائية من جهة مجلس الاتحاد، الذي يضم قادة دول التكتل.

وبموجب هذا القرار؛ يبدأ تطبيق الحظر على مشتقات النفط الروسية، وم 5 فبراير الجاري؛ حيث يندرج الاقتراح، ضمن إطار عقوبات الاتحاد الأوروبي على العدوان الروسي تجاه أوكرانيا.

ويُذكر، أن الاتحاد الأوروبي فرض حظرًا كاملًا على النفط الروسي المنقول بحرًا؛ وسقفًا سعريًا على نظيره المنقول عبر خطوط الأنابيب، عند 60 دولارًا للبرميل، واعتبارا من الأحد المقبل؛ سيمتد هذا الحظر، ليتضمن مشتريات المنتجات النفطية المكررة من موسكو.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سقف أسعار النفط أسعار النفط الاتحاد الأوروبي النفط الروسي سقف الأسعار الديزل البنزين أسعار البنزين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات