24 أبريل 2024 18:54 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بعد انضمامها لليورو.. رئيس الوزراء يبحث تعزيز التبادل التجاري مع كرواتيا

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، زوران ميلانو فيتش رئيس جمهورية كرواتيا، اليوم الثلاثاء، بمقر مجلس الوزراء، على هامش زيارته الأولى إلى مصر.

وأكد رئيس الوزراء، على تطلعه للارتقاء بآفاق العلاقات بين البلدين إلى مستوى أرحب، بما يسمح بمزيد من توطيد العلاقات بينهما، إلى جانب الاستفادة من الفرص التجارية والاستثمارية مما يعود بالنفع على شعبي البلدين.

وهنأ "مدبولي"، رئيس كرواتيا على انضمام بلاده لمنطقتي الشنجن، واليورو، اعتبارًا من الأول من يناير الماضي، مشيدًا بمسيرة بلاده ونجاحاتها على صعيد الاندماج داخل مؤسسات الاتحاد الأوروبي.

وأعرب رئيس الوزراء، عن التطلع على تطوير العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين، خاصة بعدما أصبحت كرواتيا أحد الأبواب الجنوبية للاتحاد الأوروبي، مما يساهم في زيادة حجم التبادل التجاري من جانب، وتعزيز أمن الطاقة في منطقة جنوب ووسط أوروبا من جانب آخر.

من جانبه، أكد الرئيس الكرواتي، على تقديره لعلاقات التعاون التي تربط بلاده بمصر، مثمنًا نتائج مباحثاته أمس الإثنين، مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وما شهده من نقاش مثمر حول كافة القضايا محل الاهتمام لدى البلدين.

وشدد على دعمه للجهود التي تبذلها مصر على الأصعدة الاقتصادية، والتنموية، والمشروعات المختلفة التي تسهم في تحقيق عوامل الاستقرار للشعب المصري.

عقد اللقاء، بحضور السفير الكرواتي لدى القاهرة توميسلاف بوشنياك، ووفد رسمي كرواتي، فيما حضر اللقاء من الجانب المصري، أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، والسفير إيهاب نصر مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، والسفي المصري لدى كرواتيا أيمن ثروت.

04c3af2c3b66.jpg
1db547f5fa5f.jpg
7054c9534d9e.jpg
7c43dfbad1c7.jpg
7e6220ac98bc.jpg
9b5ccc4a9b9d.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي رئيس كرواتيا رئيس الوزراء الطاقة التبادل التجاري الاتحاد الأوروبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات