19 أبريل 2024 03:13 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

انتعاش أسعار الذهب عالميًا بدعم استقرار مؤشر الدولار الأمريكي

أسعار الذهب عالميًا
أسعار الذهب عالميًا

سجلت أسعار المعدن النفيس عالميًا نموًا، خلال تداولات اليوم الثلاثاء 7 فبراير، وسط توجه أنظار المستثمرين تجاه خطاب رئيس الفيدرالي الأمريكي في وقت لاحق من اليوم.

ويتجه تركيز المتداولين، نحو تصريحات رئيس الفيدرالي "جيروم باول" مساء اليوم، إذ سيتضمن دلائل حيال مسار رفع أسعار الفائدة من جهة البنك مستقبلًا، خاصةً بعدما أظهرت بيانات وزارة العمل الأمريكية الأسبوع الماضي، مرونة اقتصاد الولايات المتحدة في تجنب الركود.

وذكر رئيس الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا "رفائيل بوستيك" اليوم، أنه وبعد صدور تقرير الوظائف الأمريكية الجمعة الماضية، إذا استمر الاقتصاد في تجنب الركود، حين ذاك سيتعين على البنك رفع أسعار الفائدة بوتيرة أكبر بهدف السيطرة على ارتفاع معدلات التضخم.

وأضافت وزيرة الخزانة الأمريكية "جانيت يلين" أمس، أن الاقتصاد الأمريكي يُظهر أداءً جيدًا متجنبًا الركود، مستدلةً على قراءة سوق العمل القوية، بالتزامن مع تراجع معدلات التضخم.

مؤشر الدولار الأمريكي

شهد مؤشر الدولار الأمريكي، والراصد لأداء العملة الخضراء مقابل سلة من العملات الأخرى انتعاشًا طفيفًا، بمعدل 0.05% إلى 103.552 نقطة أساس، بينما تراجعت عوائد سندات الولايات المتحدة أجل 10 سنوات إلى 3.619% (وقت نشر الخبر).

أسعار الذهب عالميًا

وصعدت أسعار الذهب عالميًا في التعاملات الفورية بمعدل 0.30%، لتصل إلى 1873.40 دولار للأونصة؛ كما نمت أسعار المعدن النفيس في عقود تسليم أبريل المقبل بنسبة 0.37% إلى 1885.5 دولار للأونصة (وقت نشر الخبر).

الفضة اليوم

وفي الاتجاه نفسه، ارتفعت أسعار أونصة الفضة في التعاملات الفورية إلى 22.305 دولار، أي بمعدل 0.13%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب عالميًا سعر الفضة اليوم مؤشر الدولار الأمريكي سعر الذهب الذهب اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات