28 مارس 2024 17:14 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«البنك الدولي»: مصر قادرة على تحقيق العائد الديموغرافي العقد المقبل

مارينا ويس المديرة الإقليمية للبنك الدولي
مارينا ويس المديرة الإقليمية للبنك الدولي

قالت مارينا ويس، المديرة الإقليمية للبنك الدولي بمصر واليمن وجيبوتي، إن مصر لديها الإرادة السياسية والموارد والقدرة على تحقيق العائد الديموغرافي في العقد المقبل ـ خلال كلمتها باحتفالية إطلاق تقرير "تحقيق المكاسب الديمغرافية في جمهورية مصر العربية : اختيار وليس مصير".

حضر الاحتفالية رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، ووزراء التضامن والتربية والتعليم والصحة والسكان.

وتابعت "ويس"، أن الدراسات الدولية كشفت العلاقة بين علم الديموغرافيا والنمو السكاني، موضحة أن التقرير يلخص المبادرات التي أطلقتها الحكومة، خاصة أنه يتماشى مع تقرير البنك، الذي يلقي الضوء على بعض الأمور المهمة، والتي ركز عليها أيضًا، الرئيس عبدالفتاح السيسي، والمتعلقة بالنمو السكاني، وأثر ذلك على الأسر المصرية.

وأشادت، بالتعاون بين البنك الدولي، ووزارة التعاون الدولي، والاستعانة بعدد من الوزارات والهيئات، وتابعت، أن ذلك التعاون وضع اللمسات الأخيرة لإطار التعاون مع مصر حتى عام 2027، ليتم إطلاقه ربما خلال الشهرين المقبلين.

اقرأ أيضاً

وأشارت، أن الإستراتيجية ستلتزم البنك بدعم الحكومة بعدد من المشروعات، الهدف منها بناء القدرات وتشارك المعلومات والتحليل بالتعاون مع شركاء التنمية المحليين والدوليين، مختتمة "أن مصر أمامها الكثير من الفرص لتحقيق العائد الديموغرافي من مشروعات "حياة كريمة" وتنمية الأسرة المصرية، لاسيما أن البنك يدعم تلك المشروعات، ويدعم برنامج مصر التنموي الطموح.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مارينا ويس المديرة الإقليمية للبنك الدولي بمصر رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي حياة كريمة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات