14 يوليو 2024 13:41 7 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«فيتش»: تعافي الاستهلاك يدفع الاقتصاد الصيني للنمو في 2023

الاقتصاد الصيني
الاقتصاد الصيني

رفعت وكالة التصنيف العالمية فيتش، توقعاتها لنمو الصين من 4.1% إلى 5.0%، وقالت الوكالة إنها قد أصبحت أكثر تفاؤلا حيال نمو الناتج المحلي الإجمالي في الصين هذا العام.

في آخر تقاريرها الصادر في وقت مبكر من صباح يوم الأربعاء ، ترى "فيتش" أن هناك تعافيا واضحا للاستهلاك والنشاط الاقتصادي داخل الصين، وهذا هو السبب الرئيسي للتفاؤل حيال توقعات نمو الصين.

وبحسب الوكالة العالمية، هناك دلائل على أن الاستهلاك والنشاط يتعافيان بشكل أسرع مما كان متوقعا بالبداية بعد أن تخلت حكومة الصين عن سياسة صفر كوفيد Zero-Covid بأواخر عام 2022.

وقالت الوكالة العالمية إن الارتداد السريع من موجة الإغلاقات الوبائية، يعني أن النشاط الصين بالنصف الأول من عام 2023 سيكون أقوى مما توقعنا.
وأضافت: نعتقد أن التعافي الاقتصادي في الصين سيكون مدفوعا في المقام الأول بالاستهلاك، حيث تعود الأسر إلى الأنشطة التي منعتها الضوابط الصحية سابقا.

على الرغم من تحسن التوقعات، إلا أن وكالة فيتش تتوقع أن يكون انتعاش اقتصاد الصين عام 2023 أقل قوة منه عام 2021، عندما سجل اقتصاد الصين نمو بالناتج المحلي الإجمالي بنسبة 8.4%.


كما تتوقع فيتش أن يلقي التراجع الحاد في الميزان التجاري في الصين بظلاله على نمو الناتج المحلي الإجمالي عام 2023، حيث سيؤدي انتعاش السفر إلى الخارج من قبل الصينيين إلى زيادة واردات الصين من الخدمات، بينما سيتراجع الطلب على الصادرات بسبب التباطؤ الاقتصادي بالولايات المتحدة وأوروبا.


أسواق للمعلومات مصر 2030
فيتش صفر كوفيد الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات