23 أبريل 2024 08:42 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بسبب توتر الأوضاع.. خسائر فادحة في أسعار النيكل عالميًا

أسعار النيكل اليوم
أسعار النيكل اليوم

تداولت عقود النيكل الآجلة على تراجع ملحوظ، خلال تعاملات بورصة لندن للمعادن، اليوم الثلاثاء، 7 فبراير 2023، مبتعدة عن ذروتها عند 30,000 دولار للطن في أواخر يناير الماضي، وسط العديد من العوامل المؤثرة على كلا جانبي الطلب والعرض.

ويثير قلق الأسواق العالمية، توتر العلاقات بين الولايات المتحدة والصين، إذ أثار استياء بكين، تحرك واشنطن تجاه إسقاط بالون مراقبة تابع لها، حيث قالت الحكومة الصينية بأنها تُعتبر بمثابة ضربة قوية للعلاقات بين الدولتين، وهو ما خلق حالة من التوتر.

وتسعى مجموعة "Tsingshan"، إحدى الشركات الرائدة عالميًا في إنتاج النيكل، إلى زيادة الإنتاج في الصين، ما قد يضاعف مخزون البلاد من المعدن المكرر هذا العام، ويدفع الأسعار للتراجع.

ويثبط رغبة المتداولين في الشراء، توقعات ارتفاع أسعار الفائدة من جهة البنوك المركزية الرئيسية حول العالم وفي مقدمتها الاحتياطي الفيدرالي، بدعم ارتفاع معدلات التضخم وبيانات سوق العمل الأمريكي القوية الصادرة الجمعة الماضية.

وحدّ من الاتجاه الهبوطي، ازدياد المخاوف بشأن تقلص الإمدادات العالمية من النيكل، إذ قد تفرض الفلبين ثاني أكبر منتج للنيكل في العالم، رسوم جمركية على صادرات المعدن، على غرار جارتها إندونيسيا.

أسعار النيكل عالميًا

تراجعت أسعار عقود النيكل الآجلة في بورصة لندن للمعادن، بنسبة 0.95% لتسجل خلال التداولات سعر 27,115 دولار للطن (وقت نشر الخبر).

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النيكل عالميًا أسعار النيكل اليوم سعر النيكل النيكل في إندونيسيا الصين والولايات المتحدة بالون مراقبة صيني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات