18 أبريل 2024 10:54 9 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الصين تشارك في بناء وتطوير منجم تيتانيوم روسي

حقل بيزيمسكوي في جمهورية كومي، روسيا
حقل بيزيمسكوي في جمهورية كومي، روسيا

كشفت شركة "الاتصالات والبناء" الصينية، التزامها بتطوير أكبر احتياطات التيتانيوم في روسيا، ويشمل المشروع "ميناء إنديغا للمياه العميقة"، وبناء خط سكة حديد جديدة ـ وفقًا لموقع "تكنولوجيا التعدين الصيني".

والتقت الشركة، شركتين روستيتين؛ لمناقشة رابط سكة حديد "سوسنوغورسك - إنديغا"، والذي سيسمح بنقل البضائع عبر جبال الأورال وسيبيريا.

بينما تهدف المبادرة إلى تطوير سلع قابلة للتسويق للصين، من أكبر منتج ومصدر للتيتانيوم في العالم، في حين يحتوي الاكتشاف، الذي يعود تاريخه إلى 2021، أيضا على الزركون وخام الحديد، والذهب.

وتمتلك مجموعة التعدين، في حقل بيزيمسكوي الواقع في جمهورية "كومي"، أكبر احتياطات التيتانيوم في العالم وأكثر من 80% من احتياطيات التيتانيوم في روسيا؛ حيث قام فسمبو-أفيزما، أكبر مصنع في روسيا، بتوريد حوالي 30% من التيتانيوم في صناعة الطائرات، قبل العقوبات المفروضة ـ ردًا على غزو روسيا لأوكرانيا، وكان التيتانيوم الروسي يستخدم على نطاق واسع في القطاع عالميًا.

اقرأ أيضاً

وتجدر الإشارة إلى، أن شركة الطيران "بوينج" حصلت على 40% من التيتانيوم من روسيا، بينما تلقت "إيرباص" ما يصل إلى 60% من التيتانيوم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
طاقة ومعادن حقل بيزيمسكوي التيتانيوم الروسي الصين روسيا صناعة الطائرات مصنع فسمبو أفيزما في روسيا احتياطيات التيتانيوم في روسيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات