9 مايو 2024 17:57 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق السيارات

تراجع مبيعات أكبر سوق سيارات في العالم بنحو 40% في يناير

السيارات
السيارات

أعلنت الرابطة الصينية لسيارات الركاب، اليوم الأربعاء، تراجع مبيعات سيارات الركاب في البلاد بنسبة 38% في يناير، في ظل ضعف الطلب بعد انتهاء التخفيضات الضريبية على السيارات التقليدية ودعم السيارات الكهربائية.

وبحسب البيانات، فإن مبيعات سيارات الطاقة الجديدة التي تشمل السيارات الكهربائية الخالصة التي تعمل بالبطاريات والهجينة تراجعت أيضًا بنسبة 6.3% في يناير بعد نمو حاد بنسبة 90% في عام 2022 ـ وفقًا لرويترز.

قال كوي دونجشو، الأمين العام للرابطة، "مبيعات سيارات الطاقة الجديدة في يناير لم تحقق توقعاتنا، في ظل انخفاض حاد على أساس سنوي في مبيعات شهر واحد"، لافتًا إلى أن عطلة السنة القمرية الجديدة وانتهاء دعم المركبات الكهربائية كانا من بين العوامل التي أدت إلى التراجع.

على الرغم من علامات انخفاض الطلب في أكبر سوق للسيارات في العالم، لم تمدد الحكومة المركزية في الصين تخفيض ضريبة الشراء بنسبة 50% على المركبات التقليدية عندما انتهت في نهاية ديسمبر، كما قررت إنهاء الدعم الوطني الذي استمر لأكثر من عقد من الزمان لمشتريات السيارات الكهربائية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السيارات مبيعات السيارات في الهند السيارات الكهربائية أسعار السيارات أكبر سوق للسيارات مبيعات السيارات في الصين السنة القمرية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات