16 مايو 2024 17:32 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

بسبب الصويا وعباد الشمس.. أوكرانيا تخفض مساحة زراعات الذرة 20% الموسم المقبل

محصول الذرة
محصول الذرة

أفاد نائب رئيس المجلس الزراعي الأوكراني، دينيس مارشوك، في تصريح له، اليوم الجمعة، بأنه في موسم 2023-2024، سيتم تخفيض المساحة المزروعة بمحصول الذرة بنسبة 20% تقريبًا في أوكرانيا، مع استمرار الصراع مع روسيا، وارتفاع أسعار الأسمدة.

وقال مارشوك، بحسب ما ذكرت وكالة «apk-inform»، إن المساحة المزروعة بالمحاصيل التقليدية ستنخفض بشكل كبير؛ إذ يتبقى حوالي 500 هكتار من حقول الذرة غير المحصودة من الموسم الجاري 2022-2023، حيث أعاق حصادها كلا من «الظروف المناخية، والعوامل الاقتصادية واللوجستية».

ويعتقد مارشوك، أنه بالإضافة إلى العمليات العسكرية والحقول الملغومة؛ فإن ارتفاع أسعار الأسمدة ومنتجات حماية المحاصيل، وقطع غيار المعدات، والطاقة؛ سيؤثر على المساحة المزروعة، حيث سيلجأ المزارعون إلى تغيير المحاصيل، وبدلًا من الذرة؛ سيزرعون فول الصويا وبذور عباد الشمس وبذور اللفت، والتي تعد محاصيل ذات ربحية أعلى.

وعلاوة على ذلك، أشار مارشوك، إلى أنه من المهم للغاية بالنسبة لأوكرانيا، الحفاظ على اتجاهات التصدير؛ حيث سيعتمد توجه المزارعين لحملة الزراعة للموسم الجديد، على الإشارات التي سيقدمها لنا شركاؤنا (تركيا - الأمم المتحدة) في ممر الحبوب الآمن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الأسمدة اليوم فول الصويا زيت عباد الشمس الحبوب الزراعية الأمم المتحدة الذرة سعر الذرة اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات