17 مايو 2024 15:20 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسبوع مستقر وتغير طفيف للذهب عند الإغلاق وسط تضارب البيانات

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم

تباينت أسعار الذهب العالمية بختام تعاملات الجلسة الأخيرة من الأسبوع المنتهي، الجمعة 10 فبراير، لتقترب من مستويات 1865 دولارًا، متأثرة بتصريحات مسؤولي الفيدرالي الأمريكي بشأن إعادة تقييم السياسة النقدية، إلى جانب البيانات الأمريكية القوية.

من جانبه، قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في فيلادلفيا، باتريك هاركر، إن البنك الأمريكي يحتاج لرفع أسعار الفائدة أعلى من مستويات 5%، مع بقائها في تلك المستويات المرتفعة لفترة من الوقت، لحين ظهور علامات واضحة على تراجع معدلات التضخم في الولايات المتحدة.

ويترقب المستثمرون صدور بيانات أسعار المستهلكين السنوية والشهرية عن شهر يناير الماضي، والمقرر صدورها في وقت لاحق الأسبوع المقبل، للبحث عن أية دلائل جديدة بشأن مسار السياسة النقدية التي سيتبعها البنك المركزي خلال العام.

على صعيد آخر، أظهرت البيانات الأمريكية أن مؤشر ثقة المستهلك ارتفع للشهر الثالث على التوالي ليسجل 66.4 نقطة في القراءة الأولية لشهر فبراير الجاري، مقابل 64.9 نقطة في يناير الماضي، وهو ما يدل على قوة الاقتصاد الأمريكي في مواجهة معدلات الفائدة المرتفعة.

مؤشر الدولار الأمريكي

وعلى إثر البيانات الأمريكية القوية، نمت العملة الخضراء أمام باقي العملات الأخرى المتواجدة في مؤشر الدولار، بنسبة 0.33%، ليصل المؤشر إلى 103.56 نقطة.

كما عززت السندات الأمريكية من مكاسبها، حيث نمت عوائد السندات أجل 10 أعوام بمعدل 1.69%، لتسجل 3.74% (وقت نشر الخبر).

أسعار الذهب عالميًا

سعر الذهب اليوم

على صعيد التعاملات اليومية والأسبوعية، ارتفعت أسعار الذهب عالميًا في التعاملات الفورية بنسبة 0.22%، لتصل إلى 1865.58 دولار للأونصة، في حين سجل تراجعًا طفيفًا على مدار الأسبوع بنسبة 0.01%.

فيما أغلقت عقود المعدن النفيس الآجلة تسليم أبريل 2023 على تراجع يومي بنسبة 0.21% لتبلغ في ختام التعاملات 1874.5 دولار للأونصة، في أغلقت الجمعة الماضية عند 1878.1 دولار.

الفضة

سجلت أسعار الفضة عالميًا في التعاملات الفورية نموًا بنسبة 0.19% لتبلغ عند التسوية الأسبوعية 22.015 دولار للأونصة، بينما شهدت انخفاضًا بنسبة 1.61% على مدار الأسبوع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر الذهب اليوم سعر الذهب عالميًا سعر الفضة اليوم الذهب اليوم إغلاق الذهب العقود الآجلة لتداول الذهب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات