29 أبريل 2024 13:08 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«عقب تراجع إنتاج بيرو».. توقعات بقفزة قادمة في أسعار النحاس

النحاس
النحاس

أدت الاحتجاجات الواسعة النطاق المناهضة للحكومة، إلى تعطيل إنتاج النحاس في بيرو، والتي تعد ثاني أكبر منتج في العالم، مما أدى إلى تنبؤات بحدوث ارتفاع إضافي في أسعار المعدن الذي ارتفع بالفعل في الأشهر الأخيرة، مع إعادة فتح اقتصاد الصين المتعطش للموارد.

وألقى المتظاهرون، الحواجز على الطرق في جميع أنحاء البلاد وهاجموا المناجم، مما تسبب في تباطؤ الإنتاج، وإغلاق عمليات النحاس في الدولة الواقعة في أمريكا اللاتينية، والتي تمثل حوالي 10% من الإمدادات العالمية، وفقًا لـ"Financial Times".

وقال إريك هيمليش، رئيس توريد المعادن الأساسية في شركة الاستشارات "CRU"، إن الوضع يتجه نحو الأسوأ، مع بدء تراجع الإنتاج، حيث تمثل اضطرابات الإمدادات من بيرو هى محرك آخر لارتفاع أسعار النحاس مع إعادة فتح الصين لاقتصادها.

وأوضح مايكل ويدمر، محلل استراتيجي للسلع في بنك "أوف أمريكا"، أن معظم الاضطرابات تركزت في الجنوب الغني بالنحاس، وهو ما قد يتسبب في ارتفاع الأسعار إلى مستويات قياسية، كما تعد بيرو أيضًا منتجًا كبيرًا للذهب والزنك والقصدير.

وعانى المعروض العالمي من النحاس في عام 2022 من معدل اضطراب؛ أي مقدار الإمدادات بنسبة 6.3%، مقارنة بالمتوسط ​​المعتاد البالغ 4-5%، وفقًا لشركة تجارة السلع الأساسية "ترافيجورا".

أسواق للمعلومات مصر 2030
إنتاج النحاس في بيرو النحاس أسعار النحاس إنتاج النحاس العالمي الذهب سعر الذهب اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات