26 أبريل 2024 04:04 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
العقود الآجلة لفول الصويا تتباين عند تسوية بورصة شيكاغوالقومي للأجور: قرار رفع الحد الأدنى لـ 6 آلاف جنيه بالقطاع الخاص «إلزامي»شعبة الأجهزة الكهربائية تتوقع انخفاضًا جديدًا فى الأسعار الأسبوع المقبلالعقود الآجلة للذرة ترتفع بشكل طفيف بختام تعاملات السوق الأمريكيقطاع الأعمال: إقامة مجمع صناعي للاستفادة من منتجات ”المحلول المر” بالعريشأسعار القمح العالمية ترتفع بالقرب من أعلى مستوى لها خلال 3 أشهررئيس هيئة التعمير: 200 ألف فدان أراضى بسيناء تصدر منتجاتها للأسواق العالمية«أبو ظبي» توقع اتفاقية لتجميع الطائرات الشراعية الكهربائية بمجمع صناعة المركبات الذكيةبورصة الأرجنتين تعتزم تخفيض توقعاتها لإنتاج فول الصويا البرازيلينائب وزير السياحة تشارك بمؤتمر ”الابتكار بصناعة السياحة فى ظل التغيرات المعاصرة”وزارة التموين: منح علاوة 300 جنيه لمزارعى البنجر عن شهرى مارس وأبريلخبير اقتصادى: الدولة أنفقت 750 مليار جنيه على تنمية سيناء
طاقة ومعادن

إيطاليا تعزز دورها كمركز للطاقة في أوروبا.. وتوقع عقدا لتوربينات الغاز مع أذربيجان

الغاز
الغاز

أعلن وزير الصناعة الإيطالي أدولفو أورسو، أن روما تعتزم توقيع عقد جديد لبيع 4 توربينات غازية، لأذربيجان؛ وذلك قبل زيارته للدولة الآسيوية، التي تعد أحد أهم شركاء روما في مجال الطاقة.

وقال الوزير، في بيان، إن الصفقة ستشمل أنسالدو إنيرجيا الإيطالية، وهي مزود خدمة توليد الطاقة، وأكبر منتج للطاقة الكهربائية في البلاد وأذربيجان، وفقًا لـ«رويترز».

وتأتي هذه الأنباء، بعد أن وقعت إيطاليا الشهر الماضي اتفاقا لإنتاج الغاز بقيمة 8 مليارات دولار مع ليبيا بهدف تعزيز إمدادات الطاقة إلى أوروبا.

تعمل إيطاليا على مضاعفة سعة خط الأنابيب عبر البحر الأدرياتيكي 20 مليار متر مكعب، والذي ينقل الغاز الأذربيجاني إلى بوليا في جنوب شرق البلاد.

وتحدث «أورسو» الذي من المقرر أن يلتقي الرئيس الأذربيجاني، إلهام علييف، ووزراء آخرين، اليوم، قائلا: «آمل أن تعمل الزيارة على توطيد العلاقات الاستراتيجية بين بلدينا».

اقرأ أيضاً

وترى روما، دورًا لنفسها كـ«مركز لإمدادات الغاز إلى شمال أوروبا» في السنوات المقبلة؛ للمساعدة في تعويض خسارة الواردات من روسيا.

واختتم وزير الصناعة الإيطالي، قائلا: «بفضل موقعها الجغرافي بين بحر قزوين وبلدان آسيا الوسطى الغنية بالطاقة والمواد الخام؛ يمكن لأذربيجان أن تصبح، وبشكل متزايد، الجسر إلى بلدنا، وأوروبا والبحر الأبيض المتوسط، مما يؤكد دور إيطاليا كمركز للطاقة في أوروبا».

أسواق للمعلومات مصر 2030
علن وزير الصناعة الإيطالي أدولفو أورسو روما إيطالا وأذربيجان الطاقة الكهربائية في إيطاليا الغاز بين ليبيا وإيطاليا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات