20 أبريل 2024 09:27 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

السياحة والتمويل.. رئيس الوزراء: 101 شركة رومانية تعمل في مصر

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن الاستثمارات الرومانية المباشرة في مصر بلغت 104 ملايين دولار بحلول أبريل الماضي، بينما بلغت عدد الشركات الرومانية العاملة في مصر 101 شركة، تعمل في قطاعات مختلفة بينها؛ السياحة، التمويل، الصناعة، والخدمات.

وسلط "مدبولي"، خلال كلمته بمنتدى الأعمال المصري الروماني، اليوم الأحد، الضوء على العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، مشيرًا إلى أن توقيع اتفاقية تأسيس مجلس الأعمال المصري الروماني خلال مارس 2001؛ لتدشين إطار جديد للعلاقات التجارية والاستثمارات الثنائية.

كما تناول رئيس الوزراء، بعض مستهدفات الدولة المصرية في السنوات المقبلة، مشيرًا إلى إصدار استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية 2030"، والانتهاء من أول استراتيجية وطنية شاملة لتغير المناخ في مصر 2050، حيث تحدد السياسات والبرامج التي سنتبناها من أجل تحقيق طموحات العمل المناخي.

يعقد المنتدى في مقر الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بحضور عدد من الوزراء المصريين والوفد الرسمي الروماني، وممثلي 61 شركة من الشركات المصرية والرومانية البارزة العاملة في مختلف القطاعات؛ وتشمل الغاز الطبيعي، ولمنسوجات، الطاقة المتجددة، المقاولات الإنشاءات، المعدات والتجهيزات الطبية، والأثاث، وغيرها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء مصر رومانيا الطاقة التمويل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات