20 أبريل 2024 16:17 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بينها الطاقة والزراعة.. رئيس الوزراء يعلن عن أولويات مصر خلال السنوات المقبلة

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

دعا الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، المستثمرين الرومانيين، إلى استكشاف الفرص الاستثمارية الحالية في مجالات الصحة، والطاقة المتجددة، والصناعة، منوهًا إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ 1.1 مليار دولار.

وذكر "مدبولي"، خلال كلمته بمنتدى الأعمال المصري الروماني، اليوم الأحد، أن أولويات مصر تتمثل في مجالات الطاقة المتجددة، الهيدروجين الأخضر، النقل المستدام، إزالة الكربون من قطاعات مثل النفط والغاز، الصلب، الأسمنت، الزراعة المستدامة، وإدارة المياه.

وأكد رئيس الوزراء، أننا في مصر نُصر على مواجهة التحدي، وبذل الجهود اللازمة لتجاوز أية عقبات أمام النمو، مؤكدًا حرص الحكومة المصرية على توفير الدعم الكامل في سبيل التعاون المشترك بين الجانبين.

وأعرب عن ثقته، في المخرجات التي ستتم مناقشتها خلال منتدى الأعمال المصري الروماني، التي من شأنها دفع المزيد من الاستثمارات الرومانية في مصر، بالتزامن مع توافر العديد من الفرص المتاحة في مختلف المجالات.

يعقد المنتدى في مقر الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بحضور عدد من الوزراء المصريين والوفد الرسمي الروماني، وممثلي 61 شركة من الشركات المصرية والرومانية البارزة العاملة في مختلف القطاعات؛ وتشمل الغاز الطبيعي، ولمنسوجات، الطاقة المتجددة، المقاولات الإنشاءات، المعدات والتجهيزات الطبية، والأثاث، وغيرها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي الطاقة المتجددة الزراعة النقل مصر رومانيا الهيدروجين الأخضر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات