28 أبريل 2024 03:55 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
طاقة ومعادن

تراجع واردات الصين من الغاز هدأ من أزمة الطاقة الأوروبية في 2022.. فماذا عن 2023؟

الغاز الطبيعي
الغاز الطبيعي

هبطت واردات الصين من الغاز الطبيعي المسال، خلال العام الماضي 2022، حيث عززت البلاد إنتاجها المحلي، في حين أدت عمليات الإغلاق للسيطرة على تفشي وباء كورونا إلى الحد من استهلاك النشاط الصناعي.

وتوفرت نتيجة لذلك، المزيد من إمدادات الغاز الطبيعي المستلمة بواسطة المستوردين الأوروبيين، خاصة خلال أشهر الصيف، كما هدأ ضعف الطلب الصيني أسعار الغاز العالمية عقب الغزو الروسي لأوكرانيا.

وتراجعت واردات الصين من الغاز الطبيعي المسال بمقدار 16.3 مليون طن (20%) خلال العام الماضي 2022، على أساس سنوي لتسجل 64 مليون طن، وفقًا لاحصاءات الإدارة العامة للجمارك.

وأفاد تحليل وكالة "رويترز"، أنه إذا كانت واردات الصين من الغاز المسال قد واصلت الارتفاع بالمعدل السابق لكانت بلغت 100 مليون طن خلال 2022، بدلًا من 64 مليون طن المسجلة فقط.

ومن المرجح، أن تنهي أوروبا الشتاء الجاري 2022/23، بكمية قياسية من مخزون الغاز الطبيعي، ما يقلل من متطلبات إعادة التعبئة هذا العام.

كما من المتوقع، أن يواجه مشترو الغاز الطبيعي المسال في أوروبا منافسة أشد على الشحنات من جهة الصين، خاصة خلال فصل الشتاء المقبل 2023/24، حيث من المحتمل أن يتدافع الطرفان لملء المخزونات في نفس الوقت.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي واردات الصين من الغاز الطبيعي أزمة الطاقة الأوروبية الغاز الطبيعي المسال
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات