1 مايو 2024 01:16 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مستجدات استضافة مصر لمؤتمر الاستثمار المشترك مع الاتحاد الأوروبي يونيو المقبلاعرف أبرز السلع.. التبادل التجاري بين مصر والكويت يسجل 3 مليارات دولار خلال 2023رئيس الوزراء يتطلع لتعزيز العلاقات التجارية والتعاون السياحي مع البوسنة والهرسكالرئيس السيسي وأمير الكويت يبحثان أوجه التعاون في القطاعات الاستثمارية والتجارية والطاقةعقود فول الصويا الآجلة تغلق على انخفاض بتعاملات اليوم الثلاثاءتضم الأرز والزيت.. مجلس الوزراء: السلع الاستراتيجية سجلت انخفاضات مقارنة بالأسبوع الماضيانخفاض أسعار القمح العالمية عند تسوية تعاملات بورصة شيكاغوالعقود الآجلة للذرة تتراجع بشكل طفيف بختام تعاملات بورصة شيكاغوبينها الزيوت والدواجن.. الغرف التجارية تستعرض تراجع أسعار السلع المختلفة في الأسواقصادرات السيارات الكورية تتجاوز 15 مليار دولار خلال الربع الأول من 2024إنتاج الغاز الأمريكي يشهد نموًا كبيرًا خلال فبرايرتراجع بنحو 25%.. رئيس الوزراء يتابع مخرجات اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع
طاقة ومعادن

الديزل الروسي يحول وجهته إلى إفريقيا وآسيا بعد الحظر الأوروبي

الديزل اليوم
الديزل اليوم

حولت روسيا وجهة صاردتها البرية والبحرية من الديزل نحو إفريقيا وآسيا، عوضًا عن أوروبا، بعدما أوصدت الأخيرة أبوابها في وجه الإمدادات من موسكو ـ حسبما أوضحت مصادر وبيانات "ريفنتيف".

واحتلت روسيا على مر العقود الصدراة بصفتها أبرز مزود أوروبا بوقود الديزل، إذ لا يلبي إنتاج القارة احتياجاتها من الوقود.

وفقًا لبيانات ريفنتيف، يتجه الجزء الأكبر من شحنات الديزل وزيت الغاز منخفض الكبريت من مواني البحر الأسود الروسية نحو تركيا، وكذلك إلى عمان وتوغو وتونس، بينما اضطر المصدرين من الموانئ المطلة على بحر البلطيق استبدال الوجهات الأوروبية برحلات أطول بكثير، ما زاد من تكلفة الشحن.

ومنذ بداية فبراير الجاري 2023، تُحوّل روسيا وجهة شحنات وقود الديزل منخفض الكبريت من موانيها في البلطيق إلى المغرب والجزائر وغانا وتونس والبرازيل، كما أظهرت البيانات أن حوالي 130 ألف برميل من الديزل الروسي على متن سفنتين متجهتان إلى ميناء جدة في السعودية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الديزل اليوم الديزل الروسي الوقود الروسي السعودية مصادر الطاقة النفط الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات